الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمحبي الحلويات.. طريقة عمل لقمة القاضي بالكاسترد

الأحد 23/يناير/2022 - 12:01 ص

تبحث ربات البيوت، يوميًّا، عن أفضل طرق إعداد الحلويات وبخاصة خلال فصل الشتاء؛ لأنها تزيد الإحساس بالدفء وتقاوم الإحساس بالجوع الذي يسيطر على الجميع مع برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، ويزداد البحث لدى الأمهات الراغبات في البعد عن تناول الأطعمة السريعة والملوثة، ومن بين أشهر هذه الحلويات لقمة القاضي والتي سنتعرف على طريقة إعدادها بالكاسترد.

المكونات


ولإعداد لقمة القاضي ستحتاجين لإحضار ملعقة كبيرة من الكاسترد، وكوب من الدقيق، وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من السكر الناعم، وملعقة كبيرة من زيت الذرة، وكمية مناسبة من الماء الدافئ للعجن.



اقرأ أيضًا..


وحول طريقة الإعداد، اخلطي جميع المكونات عدا الماء في وعاء نظيف، ويمكنك إضافة الماء بالتدريج من أجل العجن. اتركي العجين في مكان دافئ مع التغطية لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وحتى تختمر.

في الخطوة التالية، أحضري مقلاة ممتلئة بالزيت الغزير، وجهزي كيس بلاستيك نظيفًا واسكبي به الخليط حتى يتم تشكيل العجين سريعًا من خلال صنع فتحة بطرف زاوية الكيس لتسهيل تشكيل الكرات منها.


في الخطوة الأخيرة، ابدئي في تحمير كرات لقمة القاضي في مستوى نار عالٍ، ثم اخفضيه ليصبح نارًا متوسطة، ثم استمري في التقليب حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي وتصبح مقرمشة، ثم ارفيعها من الزيت وضعيها في الشربات وهي ساخنة.



الشربات


ولإعداد الشربات ستحتاجين لكوبين من السكر وكوب من الماء وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفانيليا.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، ضعي الماء والسكر في قدر علي النار وقلبي المكونات باستمرار حتى الغليان ثم أضيفي الفانيليا والليمون.


ads