الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخترق طبقات عميقة من الجلد.. تعرفي على تقنية «فراكشنال ليزر»

السبت 22/يناير/2022 - 10:59 ص
هير نيوز

تهدف تقنية الفراكشنال ليزر، إلى التخلص من التصبغات أو الجلد الميت أو حتى البقع الداكنة، وغيرها من مشاكل البشرة التي من السهل حلها مع جلسات الفراكشنال ليزر.


خلال تلك الجلسات، تخترق أشعة الليزر طبقات عميقة من الجلد، حيث يعمل بشكل مباشر على تجديد البشرة وإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين وهو أهم عناصر التي تعزز نضارة البشرة.


 تقنية فراكشنال ليزر




بعد التفكير في القيام بجلسات فراكشنال ليزر، يجب الذهاب إلى مركز تجميلي أو طبيب للتجميل جدير بالثقة، تجنبًا للأضرار التي يمكن التعرض لها.


وطبقًا للأخصائي سيتم تحديد عدد الجلسات المناسبة طبقا للعمر ونوع البشرة، وبعد الفحص الطبي للبشرة. خاصة وأن هذه التقنية خاصة بالوجه بالكامل.


وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها قبل جلسات الفراكشنال ليزر، وأهمها تنظيف البشرة من جميع أنواع المستحضرات والكريمات، وتعقيمها بشكل جيد.



اقرأ أيضًا..


«الجراحة أصعبها».. 5 علاجات لمواجهة ظهور الدم في «بيبي» الرضيع





يجب وضع طبقة من المخدر الموضعي، ويجب عدم بداية الجلسة سوى بعد التأكد من فعالية البنج، وإزالة بقايا البنج بقطنة نظيفة، ثم تبدأ الأشعة الخاصة بطبقة الجلد المسؤولة عن إنتاج الكولاجين.

 

الفراكشنال ليزر لبشرة نضرة


تخترق أشعة الليزر خلال الجلسات، الطبقات الجلدية المتضررة، وتعمل على تحفيزها، وفي الغالب تستغرق هذه التقنية نصف ساعة أو أكثر، وتبدأ النتائج بالظهور ما بين الجلسة الثالثة والخامسة.




وبعد الجلسة، سوف يصف الطبيب بعض الكريمات التي يجب الالتزام بوضعها على البشرة، كما يمكن استعمال الكمادات الباردة على الوجه للتقليل من الألم وتضييق المسام.


ads
ads