الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خل وليمون» .. خلطات طبيعية لتنظيف جدران مطبخك من الدهون

السبت 22/يناير/2022 - 04:01 ص

تعتبر جدران المطبخ من أكثر الأماكن عرضة لتراكم الدهون، وما ينتج عنها من اصفرار للجدران وتغير في لونها ومنحها مظهر متسخ يؤذي النظر ويصيبك بالإحباط والحزن والإحراج في كثير من الأوقات، ولأن الكثير من النساء يحكمن على نظافة المنزل من المطبخ بإعتباره مملكتهن الحقيقية سنقدم لك عددًا من الطرق الطبيعية التي ستساعدك في تنظيف جدران المطبخ من تراكم الدهون.


طرق طبيعية لتنظيف حوائط المطبخ


الخلطة الأولى


 تعتمد على الماء الدافئ ومنظف للسيراميك عالي الجودة أو حتى منظف الأطباق أو مسحوق الغسيل، ولاستخدامها نقوم بمسح السيراميك بقطعة من القماش النظيفة والماء الدافئ ثم قومي بتجفيفه ولكن احذري في حال السيراميك المنقوش؛ لأنه سيحتاج إلى استخدام قطعة إسفنجية وليست خشنة للحفاظ على هذه النقوش من التلاشي.



الخلطة الثانية


 وتتكون من الخل الأبيض والماء، ويمكنك وضعهما في زجاجة رذاذ ورشها علي الحوائط والأرضيات المتسخة وتركها لعدة دقائق ثم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ، ولكن احذري عزيزتي من استخدام هذه الخلطة في حالة السيراميك الرخامي لأنه سيعطيه مظهرًا غير لامعٍ، وقد يتسبب في نتائج عكسية.



الخلطة الثالثة


 تعتمد على الليمون، ويمكنك عصر كمية من الليمون حسب حاجتك ووضعها في زجاجة رذاذ، ورشها علي الدهون والشحوم المتراكمة وتركها لمدة بضعة دقائق، ثم قومي بمسحها بقطعة من القماش المبلل وذلك لأن الليمون فعال في إزالة الدهون والأوساخ المتراكمة على الجدران.

اقرأ أيضًا..




الخلطة الرابعة


 تعتمد على صودا الخبز والماء الدافئ، ويمكنك خلطهما ووضعهما على الجدران وفركهما، ويمكنك إضافة بعض القطرات من سائل تنظيف الأطباق لزيادة فاعلية منظف الجدران وتسهيل عملية تنظيف الجدران من الأوساخ والدهون المتراكمة.



الخلطة الخامسة


 وتعتمد على الملح والليمون؛ حيث يمكنك وضع كمية من الملح فوق قطعة قماش مبللة وفرك أماكن الدهون، ثم قومي بوضع الليمون المعصور على أماكن الدهون مع الفرك، وامسحيها بقطعة قماش مبللة ثم قومي بتجفيفها بقطعة قماش نظيفة.



وبشكل عام يفضل عدم ترك نقط الزيت المتطاير وبقايا الطعام علي الجدران حتى لا تشعري بالمعاناة في التنظيف، ويمكنك القيام يوميًّا باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ والصابون لتنظيف جدران المطبخ.

ads