الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زغرودة الزوجة ترج المحكمة احتفالًا بحكم الخلع.. ماذا فعل بها الزوج؟

الخميس 20/يناير/2022 - 05:09 م
هير نيوز

فجأة وبلا مقدمات ارتجت جدران محكمة الأسرة بمدينة نصر، بسبب زغرودة أطلقتها زوجة، احتفالا بحصولها على حكم بالخلع من زوجها!


رد فعل الزوجة على "بسمة" على حكم الخلع الصادر لصالحها، دفع جميع من كانوا في المحكمة إلى التساؤل حول أسباب هذه الفرحة، وما الذي يمكن أن يكون قد فعله بها زوجها، حتى تصل إلى هذه الدرجة؟.


إجابة هذا السؤال تستدعي الرجوع قليلا إلى الوراء، والإنصات لما روته "بسمة" عن مأساتها حين وقفت أمام القاضي للمطالبة بالخلع، حيث قالت: "هجرت منزل الزوجية ولن أعود إليه مهما كانت التنازلات التي أعرف ان زوجي قد أدمنها، فكلما أهانني وضربني أسرع إلى بيت والدي يقدم الهدايا وكلمات الإعتذار المشفوعة بالندم وأمام ندمه هذا وإحساسه بالخطأ أعود". 


وأضافت: "لا تكاد تمر عدة أيام وأفاجأ به شخصا آخر حتى ضقت ذرعا بحياتي معه، كما أن والدي هنا يعود مرة أخرى ويتراجع أمام تصرفاته وتنازلاته فيقنعني للعودة إلى منزله وأرضخ للضغوط المختلفة فمرة أبي، وأحيانا شقيقتي، لكن هذه المرة انتهت كل الحيل ونفد صبري ولم أعد أطيق العيش معه بين أربعة جدران لنني أعرف مصيري هو الضرب ومعاملتي بإذلال".


وأضافت الزوجة بسمة امام المحكمة: "أنا هنا لا لكي اعترض علي إنذار الطاعة الذي وجهه لي ولا لكي أطلب الطلاق البائن وإنما لكي أطلب الخلع منه، فما جدوى الحياة مع رجل لا يحترم آدمية المرأة، يعاملني كأنني خادمة لازوجة لها كرامة وشخصية مستقلة، إذا عارضته ثار وهاج وماج ويرتفع صوته يرن في أرجاء العمارة، حتي أصبحنا مادة جذابة لباقي السكان، يضرب بنا المثل في سوء العشرة الزوجية.، وأما إذا تجرأت وقلت له أريد ملابس صيفية أو شتوية جديدة، يظل يسب ويشتم وأحيانا يضرب ثم يتهمني بأنني زوجة لا تتحمل المسئولية ويلعن اليوم الذي تزوجني فيه هل بعد كل هذه الإهانات أظل في عصمته، إنني أعلن أمامكم تنازلي الشامل عن كل حقوقي المادية ومؤخر صداقي في مقابل أن ينسحب من حياتي  وهذا حقي".




وعرضت المحكمة بمدينة نصر ومكتب تسوية المنازعات الصلح علي الزوجين فرفضته الزوجة وقبله الزوج كما رفضت الزوجة أيضا مهمة الحكمين من أجل الصلح، فقضت بتطليق الزوجة طلقة واحدة بائنة للخلع.


وفى أثناء خروج الزوجة من قاعة المحكمة قامت بإطلاق زغرودة تلو الأخرى بصوت عالى فرحا لخلع زوجها، وقالت الحمد لله الذي خلصني من هذا الجبروت ، أخيرا، أنصح كل امرأة قبل الزواج أن تتأكد من مشاعر زوجها وتختبره أكثر من مرة حتى لا تتعرض لمعاناتي ومأساتي.


اقرأ أيضًا..

بسبب فرق السن.. فائقة أمام المحكمة: غلطتي وبادفع ثمنها غاليًا



ads
ads