السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أمراض تهاجم النساء بقوة في الشتاء

الخميس 20/يناير/2022 - 07:00 م
هير نيوز

تكثر الأمراض التي تصيب النساء في فصل الشتاء بشكل كبير، وبعض السيدات يتساءلن ما الأمراض الأكثر شيوعًا التي تصيب المرأة في الشتاء؟ وذلك للوقاية منها.

يجيب الدكتور محمود عبد العظيم، استشاري امراض الصدر والحساسية عبر بوابة «هير نيوز»، عن هذا تساؤل في التقرير التالي:




1- السعال ونزلات البرد


يعتبر السعال ونزلات البرد من الأمراض الأكثر شيوعاً خلال فصل  الشتاء، وتبدأ أعراض نزلات البرد مع التهاب الحلق، وأعراض سيلان الأنف، العطس، إعياء وإجهاد، سعال، وحمى أو ارتفاع درجة الحرارة مع البرد.
 

اقرأ أيضًا..


 2- الربو والحساسية 


تصاب السيدات بالربو والحساسية في الشتاء؛ ما يتسبب في مشاكل فى التنفس خلال أشهر الخريف والشتاء؛ لذا إذا كنت تعانين من الربو، وبدأت تظهر أعراض الربو خلال الليل، وأيضًا لالتهاب في الشعب الهوائية مع زيادة إنتاج الإفرازات اللزجة 
 

3- التهابات الحلق


كما تتعرض السيدات للالتهابات الفيروسية ما يمكن أن يؤدي إلى تطوير التهابات الحلق، ومن أعراضها أن تشعر بالألم والالتهاب في الحلق.

4- الأنفلونزا


تشكل الأنفلونزا خطراً كبيراً على الأطفال وكبار السن وأي شخص يعاني من أمراض أو أمراض تنفسية، وتشمل الأعراض التي تميز الأنفلونزا عن نزلات البرد الشائعة آلام العضلات التي غالباً ما تمنعك من الخروج من السرير، ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال الشديد.



5-  الاكتئاب والقلق


تصاب السيدات بالاكتئاب والقلق أو ما يعرف باكتئاب الشتاء؛ حيث يرتبط لدى الكثير من الناس بانخفاض المزاج والاكتئاب وزيادة القلق والتوتر.

 

ads
ads