الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زي الفرن».. طريقة عمل الخبز في المنزل بأقل تكلفة

الخميس 20/يناير/2022 - 01:57 م

يحتل الخبز مكانة مميزة ورئيسية على طاولة طعام المصريين؛ فهو من الضروريات التي لا يخلو منها أي منزل، وهو ما يدفعنا في بعض المناسبات والأعياد إلى الوقوف بالساعات أمام المخابز، كما يدفعنا إلى تخزينه في الفريزر وكأنه ثروة قومية، وحتى لا تضطري عزيزتي للوقوف والتخزين سنقدم لك أفضل طريقة لإعداد الخبز في المنزل.

المقادير


وتتكون مقادير إعداد الخبز من ثلاثة أكواب من الدقيق وكوب من الماء الدافئ وربع كوب من الزيت وملعقة كبيرة من الخميرة الجافة وملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من الملح.




اقرأ أيضًا..


وفيما يتعلق بطريقة التحضير، ضعي الدقيق في وعاء عميق من البلاستيك وأضيفي له الخميرة والسكر والملح مع التقليب، ثم أضيفي الزيت للخليط، ثم الماء ولكن بشكل تدريجي حتى الحصول على عجين لا يلتصق باليد.

في الخطوة التالية، نقوم بتغطية الوعاء بفوطة نظيفة ونتركه لمدة ساعة حتى تختمر، ثم نقسم العجينة إلي عدة كرات في حجم الرغيف وتفرد كل كرة على سطح مبطن بالدقيق ونرش فوقه دقيق ليسهل فرده، ثم نفرد العجين بالنشابة مع مراعاة سمك العجين.

في الخطوة الأخيرة، سخني الطاسة على النار وضعي بها الرغيف، مع إضافة نقطة من الزيت ومسح الطاسة بها لمنع التصاق الرغيف، ثم ننتظر لمدة دقيقة حتى ينتفخ ويظهر فقاقيع، نقلبه على الوجه الآخر حتى التأكد من نضجه.



ads