الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري هذا التصرف المدمر».. أفضل طرق العناية بالبشرة في الشتاء

الأربعاء 19/يناير/2022 - 02:22 ص
هير نيوز

مع فصل الشتاء، تحتاج الفتيات والسيدات للاستمتاع بحرارة الشمس الدافئة، والتي قد تضر البشرة في حالة عدم توفير الحماية اللازمة لها، لذلك تحتاج البشرة إلى منتجات واقية من أشعة الشمس لحمايتها من الضرر، والحفاظ عليها نضرة وناعمة باستمرار.

وقالت الدكتورة علا عبد الرحمن، أخصائية التجميل والجلدية، إنه لابد من ادخال المنتجات الواقية في روتين العناية اليومي من أجل تحضير البشرة لأي صدمات مفاجئة.


وأضافت: "بشكل عام أنتِ بحاجة إلى المزيد من الترطيب، مثل بلسم للوجه ذو ملمس كريمي، وهو يشبه معطف الشتاء للبشره، ليحميها من البرد القارس وانفجارات الشعيرات الدموية عندما ننتقل بين درجات الحرارة المختلفة في الداخل والخارج".




وإليكِ عزيزتي خمس طرق لتحسين بشرتك وحمايتها


- حولي الغسول إلى زيت أو كريم

وكذلك المنظفات الرغوية جيدة لتنظيف المسام والحفاظ على الزيت بعيدا عن أشهر الصيف، فزيوت البشرة الطبيعية واقية من جفاف الشتاء.


-  إضافة مقشر جيد مناسب لنوع البشرة

 من المفيد العمل على استخدام المقشر مرتين اسبوعيا ، لانه يعمل علي ازاله الجلد الميت الذي يسبب انسداد المسام ويمنع الترطيب العميق ، ومع ذلك تجنبي الدعك القاسي للوجه و كمية صغيرة فقط تكفي.


- طبقة من مستحضرات العناية بالبشرة

- ضعي طبقة من مستحضر العناية ببشرتك مثل الصن بلوك الشتاء يحتاج الي الدعم الإضافي للعناية بالبشرة واستخدام عامل الحماية من الشمس مفيد وفي غايه الاهميه وهو التزام على مدار العام .


- استبدلي اللوشن الچل

- استبدلي اللوشن الچل ب الكريم فالشتاء تميل البشرة إلي الاحتفاظ بكمية كبيرة من الماء في فصل الصيف بسبب زيادة الرطوبة فالهواء ، لذلك يكون اللوشن في الصيف كافي لبقع الجفاف، أما مع بداية فصل الشتاء تحتاج البشرة إلى ما لا يقل عن ١٠٪؜ من من محتويات الماء للانزيمات لتحفيز التقشير الطبيعي،لذلك تحتاجي الي مرطبات تحتوي علي (الهيالورنيك والجلسرين ) التي تعزز الطبقات العميقة من الجلد للترطيب .  

 


- أضرار الماء الساخن

احذري من التعرض طويلا للماء الساخن لأنه يجرد البشرة من رطوبتها الطبيعية ، لذا حافظي على الاستحمام بماء دافئ، ومباشرة بعد الاستحمام لابد من وضع المرطب على الجلد لأنه يمتص بسهولة أكبر بعد الاستحمام.


اقرأ أيضًا..

ads