الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الكلمة الحلوة».. تأثير الغزل والمعاكسات على نفسية المرأة

الجمعة 14/يناير/2022 - 12:11 م
هير نيوز

تؤثر كلمات الغزل والمعاكسات على نفسية المرأة بشكل كبير حتى لو تظاهرت المرأة بأن معاكسة الرجل لها تزعجها إذا كانت لا تريده أو تحبه، إلا أن الكلمة "الحلوة" تؤثر فيها بشكل كبير من أي شخص مهما كان.

وإليكِ تأثير الكلام المعسول والمغازلة على المرأة ونفسيتها، بحسب موقع "health line" البريطاني: 

تأثير الغزل على المرأة


- الشعور بالسعادة

تلك الإثارة المفعمة بالحيوية والنشوة التي تشعر بها المرأة عند سماع كلمات رومانسية أو مغازلة جميلة ورقيقة، فهي تشبه الشعور بالوقوع في الحب أو تناول الطعام المفضل أو سماع الأغاني أو رؤية الناس الذي تحبهم.

فهو يعزز عقلك بمزيد من الدوبامين، الذي تشعر به كمتعة شديدة، حيث يعتقد الباحثون أن هذه الكلمات تلعب دورًا مهمًا في الشعور بالرضا.



- الشعور بالراحة 

تشعر بالراحة والاسترخاء بصحبة شريك حياة دائما، ولكن إذا كنتِ غير متزوجة أو مرتبطة فقد تكون الكلمات الرقيقة والمغازلة هي شعورك بالراحة والأمان الذي يجعلك في انتظار للارتباط بشغف، فقد تبدو هذه المشاعر وتعزز إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يجعلك تشعرين بالسعادة والاسترخاء.

- الثقة بالنفس

الشعور بالثقة في النفس يعتبر أهم المشاعر التي تشعر بها المرأة عند سماع كلمات الغزل والمعاكسات من الآخرين فهي تشعر أنها مازلت مرغوب فيها ومميزة ويراها الآخرون جميلة ومميزة، ولذلك فإن المعاكسات تجعلها تشعر بالرضا عن النفس والسعادة.

- التحفيز على أن تكون أفضل

يجعل الكلام الجميل المرأة تسعى لأن تكون أفضل مما هي عليه حتى تكون أجمل ويراها الآخرين أجمل وأفضل، فتحاول الاهتمام بنفسها وشكلها وأناقتها حتى تظل جيملة طوال الوقت ولا تحرم نفسها من سماع ذلك الكلام الجميل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads