الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تدعي الخلافات الزوجية تؤثر على الروابط الأسرية.. 6 نصائح لحياة سعيدة

الجمعة 14/يناير/2022 - 09:53 ص
هير نيوز

يجب على الزوجات تقوية العلاقات الأسرية والروابط لتعيش في حياة سعيدة بعيدًا عن الخلافات الزوجية لكن بعض السيدات لا يعرفن خطوات تقوية الروابط الأسرية بعيدا عن الخلافات الزوجية؟

ويجيب الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الأسرية عبر «هير نيوز»، على تساؤل كيف تقوي الروابط الأسرية بعيدا عن الخلافات الزوجية؟



تقوية الروابط الأسرية بعيدا عن الخلافات الزوجية


1-اهتمي بالعلاقة الزوجية

اهتمي بالعلاقة الزوجية فهي التي ستؤدي لتقوية الروابط الأسرية، لأن ذلك سينعكس إيجابا على الأطفال والتأثر بكل ما يشاهدونه بين الأبوين،  حاولا التصرف بشكل لائق وتوفير الدعم وتبادل الاحترام وستجدين أن ذلك يؤثر على علاقتك وأطفالك.

2- خصصي وقت لأسرتك

خصصي وقت لأسرتك، ذلك يعمل تقوية العلاقة بين أفراد العائلة، فالاجتماع بشكل منتظم ودوري يزيد من الإحساس بالتقارب ويبعد البرود والتفكك.  


3- الاهتمام 

يجب أن تهتمي بتفاصيل أسرتك حتى تكوني حاضرة دائما حولهم ليصبح هناك نوع من التعود على دعمك الدائم واللجوء إليك في كل كبيرة وصغيرة، إظهار الاهتمام أيضا سيجعل أولادك يقومون بنفس الشيء بشكل طوعي.

4-لا تفرضي القيود

لا تفرضي القيود على أسرتك وخاصة زوجك، حيث إن الرجال لا يحبون القيوم فلابد أن تتركي له مساحة من الحرية،  لكن يجب أن تحرصي على وضع القيود والقواعد الصارمة داخل البيت خاصة للأطفال لتعليمهم الالتزام.

5- استمعي لأسرتك

يجب عليكِ أن تستمعي جيدا لأسرتك ذلك يخلق  أجواء مريحة تجعلهم لا يبحثون عن بديل في الخارج.

اقرأ أيضًا..

6- شاركي الحكايات مع أسرتك 

يجب عليكِ أن تشاركي مع أسرتك الحكايات ويمكنك القيام ببعض الأنشطة التي تتطلب مشاركة كل أفراد العائلة من خلال توزيع بعض المهام التي تناسب سنهم مثل ترتيب الغرف.

ads