الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتخطين صدمة ما بعد الطلاق وتواجهين المجتمع؟

الخميس 13/يناير/2022 - 02:50 م
هير نيوز

الطلاق أزمة تؤثر على كل امرأة فهي تعتبر إهانة لكرامتها سواء كانت هي من طلبت الطلاق أو تم إجبارها على الموافقة عليه، فهي تشعر بالفشل في حياتها وعلاقتها الزوجية كأنها وصلت لنقطة الصفر مرة أخرى.

ولذلك تصاب المرأة بشكل أساسي بصدمة تسمى صدمة ما بعد الطلاق، ويكون من الصعب أن تتخطاها وتواجه المجتمع وتعيش حياتها مرة أخرى وتبدأ من جديد.

ولكن كيف تتخطين أزمة ما بعد الطلاق وتواجهي المجتمع من جديد؟ 


 
يمكنك تخطي أي أزمة نفسية ونسيان الماضي عن طريق اتباع عدة خطوات تساعدك على البدء من جديد، وخاصة بعد الطلاق وفراق أقرب شخص لكِ.

- حافظي على لياقتك البدنية ونشاطك

حافظي على نشاطك قدر الإمكان عن طريق الحفاظ على ممارسة روتينية منتظمة، يمكن أن يساعد النشاط البدني في استقرار مشاعرك لأنه يساعد في تخفيف التوتر والغضب والقلق.  

ووفقًا لـ Harvard Health، يمكن أن تهدئك التمارين الرياضية لأنها تقلل مستويات هرمونات التوتر في الجسم والأدرينالين والكورتيزول، ولقد يمكن استخدام التمارين بنجاح في علاج الاكتئاب واضطرابات القلق.


- انتبه لاحتياجاتك العاطفية

ابحثي عن مجموعة دعم للمشاركة فيها أو معالجًا للتحدث معه، فالقليل من العلاج يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً عندما تشعر بالإرهاق العاطفي.  

 

فقط احصلي على الدعم الذي تحتاجينه للقيام بذلك ومجموعات دعم المطلقات وجلسات التأمل والتعبير الإبداعي والتحدث ببساطة مع أصدقائك أو عائلتك الموثوق بهم.

- افعلي الأشياء التي تغذيك عاطفيًا وجسديًا

اقرأي كتابًا جيدًا واحصلي على قسط وافر من الراحة واخذي حمامًا ساخنًا وطوّري هواية جديدة، وتناولي أطعمة صحية ومغذية وحطي نفسك بأشخاص إيجابيين، فهذه الأشياء هي التي تمنحك حيوية وتجدد نشاطك للبدء من جديد.

ابذلي جهدًا في العيش بأسلوب حياة يعزز مشاعر تقدير واحترام الذات، فلقد حان الوقت الآن أكثر من أي وقت مضى لممارسة الرعاية الذاتية.

مفيدة للمطلقات.. أفكار مدهشة لمشروعات مربحة من المنزل


ads