السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى تحميها من مصير الطالبة بسنت.. «4 أمور لازم تعلميها لبنتك»

الأربعاء 05/يناير/2022 - 07:35 م
هير نيوز

أعربت الدكتورة نانسي ماهر، أخصائية العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة، عن أسفها وحزنها على حادث الطالبة بسنت خالد، مؤكدة أن مثل هذه الحوادث الأليمة بمثابة جرس إنذار يجب الالتفات إليه، ومشيرة إلى عدد من الأمور الواجب إفهامها لأولادنا وبناتنا حماية لهم من مثل هذه الحوادث.

 

احنا في ظهرك

وقالت الدكتورة نانسي ماهر لـ«هير نيوز»: "تخيلوا معايا لو البنت مخافتش من الفضيحة ومن عقاب أهلها، هل كانت هتضحي بحياتها، لو كانت حست إنها محمية ومتأمنة وأن أهلها واثقين فيها؟ معتقدش إنها كانت هتتخلص من حياتها بايديها".

 

اوعي تخافي

وشددت "ماهر" على ضرورة إشعار الأبناء بالأمان: "الأمان أهم من المدارس واللبس والتمارين والمظاهر، الأمان هو اللغة المنطوقة للحب، لازم ندي أولادنا جرعة مكثفة من الأمان في كلامنا وفي ثقتنا وفي تصرفاتنا معاهم".


 


اتكلم

وتشدد أخصائية العلاقات الأسرية على أهمية إعطاء فرصة للكلام: "لو تخيلنا أن بسنت كان عندها فرصة تتكلم وتحكي اللي حصل معاها ونتخيل إنها لقت مساحة للتصرف والحماية، ولقت فرصة لأن أصابع الاتهام متبقاش موجهة ليها، كل ده كان ممكن يقوي إحساسها بالأمان والحماية والحياة.

 

اقرأ أيضًا..

عبير صبري تخرج من عزل كورونا بسبب بسنت خالد وداوود عبد السيد| صور


الدفاع

وتابعت الخبيرة الأسرية: "مهم قوي قوي إننا نفهم أولادنا أن في قوانين وفي حدود وفي إجراءات بتجازي المنتهك ولازم نفهم أولادنا حتى من سن صغير إن المنتهك والمتحرش والمبتز شخص جبان بيلعب على ضعف ضحيته ووحدته وفقدانه للظهر اللي يحميه، لكن في الحقيقة هو شخص مهزوز وضعيف هيجري أول لما يلاقيك مش خايف".

ads
ads