الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد قضية الطالبة بسنت.. فنانات تعرضن للابتزاز الإلكتروني وتهكير صفحاتهن

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 06:54 م
هير نيوز

أشعلت قضية الفتاة المنتحرة بسنت خالد، الجدل حول قضايا الابتزاز الإلكتروني وسرقة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومع مناداة الكثير من السيدات والرجال بضرورة سن قوانين رادعة ومحاسبة مرتكبي هذه الأفعال.


ولكن الأمر لم يقتصر على الفتيات العاديات، ولكنه أيضًا كان مدخل لابتزاز المشاهير من الفنانات لأغراض مختلفة، إما لغرض الشهرة أو المساومة المادية أو غيرها من العديد من الأسباب.


وترصد «هير نيوز» من خلال السطور التالية أبرز الفنانات اللاتي تعرضن للابتزاز الإلكتروني وتهكير حسابتهن.


حنان مطاوع

تعد الفنانة حنان مطاوع آخر الفنانات اللاتي تعرضن للابتزاز الإلكتروني عن طريق سرقة حساب تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، الخاص بها، وجاء ذلك لها لعدم ردها على رسائل المعجبين.




وبعد أن سرق أحد جمهورها من العراق  الحساب، نشر بوست قال فيه: "رسالة حب واحترام من بلد الرافدين إلى مصر أم الدنيا، بما إن الست حنان مش بترد بشكل مباشر، فحبيت أدخل الحساب وأعبر عن هذا الحب، والحساب بيرجع للست حنان بإذن الله".


وعملت حنان مطاوع على محاولة استرجاع الحساب حتى تم لها ذلك من خلال مجموعة من الخطوات الإلكترونية.


مي سليم

تعرضت الفنانة مي سليم منذ عدة أشهر لحادث سيارة بطريق مصر الصحراوي، وبعد وقوع هذه الحادثة بيومين مباشرة، فوجئت مي سليم بتعرض حسابها بموقع "إنستجرام"، للسرقة، واحتاجت بعدها بعض من الوقت لإرجاع الحساب مرة أخرى.




سهر الصايغ

أما الفنانة سهر الصايغ فتعرضت للابتزاز بشكل مباشر حيث أن هناك حساب على موقع "انستجرام"، يحمل اسمها، وينشر بنشر صور عارية وخارجة عن الآداب العامة، ويتابعه أكثر من مليون شخص ظنًا أن هذا الحساب يتبعها.


يسرا

لم تسلم الفنانة يسرا أيضًا من هذا النوع من الابتزاز، لبنتهي بها الحال، بأن يتم سرقة صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد حذرت الصفحة جمهور يسرا من المنشورات التي تتم عليها خلال هذه الفترة إلى حين استرجاعها مرة أخرى والإعلان عن ذلك عبر موقع "إنستجرام".



ريهام عبد الحكيم

فيما أكدت المطربة ريهام عبد الحكيم على "تفاهة الشخص"، الذي يقوم بتهكير حسابات المشاهير، حيث تم سرقة الحساب الخاص بها عدة  مرات.


اقرأ أيضًا..

قتلها مَن يدعون الفضيلة.. لقاء الخميسي معلقة على انتحار بسنت خالد


ads
ads