الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل روتين للعناية بالشعر خلال الشتاء

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 05:00 م
هير نيوز


تهتم جميع الفتيات باتباع روتين معين للبشرة خلال فصل الشتاء حتى يحميها من الجفاف والتشققات والمشاكل التي يسببها الطقس البارد للبشرة، ولكن يهمل الجميع الاهتمام بالشعر على الرغم من أنه يتأثر بشكل كبير بالطقس الشتوي.




يؤثر الطقس البارد والأمطار على الشعر بشكل كبير فيمكن أن يصيبه بالجفاف والتساقط، كما أن الماء الساخن عند غسل الشعر في الشتاء يسبب تقصف الشعر وتلفه بشكل كبير.

ولذلك يجب عليكِ اتباع روتين معين خلال فصل الشتاء للاهتمام بشعرك أيضًا، وإليك أهم الخطوات: 

- ارتداء قبعة عند الذهاب للخارج 


 من المهم تغطية شعرك خلال أشهر الشتاء؛ لحمايته من الهواء الجاف والثلج والرياح والمطر الذي يسرق الرطوبة من الشعر ويسبب الجفاف، ولكن يمكن أن يتسبب الصوف والقطن والأقمشة الأخرى في تكسر الشعر أيضًا؛ لذا تأكدي من تبطين قبعتك بالحرير أو الساتان للمساعدة في منع التلف.
 


- قص أطراف الشعر بانتظام 


يعد قص شعرك كل أربعة إلى ثمانية أسابيع طريقة جيدة للحفاظ على صحة شعرك والحفاظ على مظهر شعرك منتعشًا وصحيَّا، خذي نصف بوصة من أطراف الشعر لتقليل فرص الإصابة بنهايات جافة ومتقصفة للشعر.



- تخفيف درجة حرارة الماء عند الاستحمام


 على الرغم من أن الاستحمام بالبخار قد يكون هو ما تبحثين عنه عندما تكون درجة الحرارة باردة بشدة، إلا أن الماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة من شعرك مما يجعله هشًا وأكثر عرضة للتكسر والتقصف، اغسلي شعرك بالماء الفاتر وأتبعيه بشطفه بالماء البارد بدلاً من ذلك.

- تجنبي التصفيف بالحرارة


 من الأفضل ترك شعرك يجف في الهواء؛ حيث يعمل التجفيف بالهواء الساخن على سحب الرطوبة من شعرك؛ مما يزيد من فرصة تقصفه، ويساعد التجفيف الخالي من الحرارة في الحفاظ على لمعان شعرك وصحته. 
 
وعندما يكون شعرك خفيفًا بالفعل في الأشهر الباردة يؤدي التصفيف بالحرارة إلى تضخيم المشكلة ويمتص الرطوبة من شعرك مباشرة. 

ads