الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين تشعل الجدل بتصريحات عن الإغراء والإجهاض.. ماذا قالت؟

الإثنين 03/يناير/2022 - 12:55 م

تحتفل، اليوم، الفنانة إلهام شاهين بعيد ميلادها الـ 61، وقدمت خلال مشوارها الفني ما يزيد على 187 عملًا تنوع بين أفلام والتي كان ’خرها فيلم "حظر تجول" عام 2020، ومسلسلات والتي كان آخرها "زي القمر" عام 2021، ومسرحيات عديدة كان آخرها "مصر فوق كل المحن" عام 2014 كما أنها تعد حاليًّا لعرض مسرحية "المومس الفاضلة" والتي واجهت اعتراضات كثيرة بسبب اسمها.

وتعتبر "إلهام" من أجرأ فنانات جيلها من حيث اختيارها لطبيعة أدوارها والتي يغلب على معظمها الإغراء، وكذلك من حيث اختيارها لطبيعة ملابسها والأهم من حيث آرائها وتصريحاتها، وبمناسبة عيد ميلادها دعونا نذكركم ببعض تصريحاتها المثيرة للجدل.



مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة


كان آخر هذه التصريحات ردا على الفنانة الشابة منة عرفة والتي أعلنت رفضها لمشاهد القبلات والأحضان، وهاجمتها "إلهام" خلال استضافتها في أحد البرامج الحوارية، مؤكدة على عدم وجود شيء يدعى سينما نظيفة، قائلة: "لو مش بتحترموا تاريخ شادية وهند رستم وسعاد حسني متشتغلوش وابعدوا عن الوسط مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة وده جهل ولو مش عاجبكم الفن اعتزلوا بس متعملوش فيها داعية".

الربيع العربي


وفي وقت سابق، أثارت "إلهام" الجدل من خلال مهاجمتها لثورات الربيع العربي وبخاصة ثورة يناير، قائلة خلال استضافتها كذلك في أحد البرامج الحوارية: "لا أؤمن بثورة 25 يناير دي كانت فخ لإسقاط مصر ولا أؤمن بما أطلق عليه الربيع العربي".

بحب إظهار أنوثتي


كما أثارت "إلهام" الجدل عند دفاعها عن ملابسها الجريئة مؤكدة أن اختيار الملابس حرية شخصية وأنها تحب إظهار أنوثتها، قائلة : "ده لبسي وبحبه .. كلمة sexy تعني الأنوثة الطاغية، وبحب يكون لبسي وشكلي فيه أنوثة".




أدوار الإغراء


وفيما يتعلق بأدائها لأدوار الاغراء، أثارت "إلهام" الجدل قائلة: "أعتقد أنه أسلوب شيك جدًّا وراق، ولا يوجد إغراء في كل الأعمال، وكل فنانات السينما مثل هند رستم قدمن الإغراء وفرح الناس بهن".

بطلت كسوف من زمان


وأثارت "إلهام"، كذلك، الجدل عند حديثها عن علاقتها بالرجال، قائلة: "أنا بطلت كسوف من زمان ولو عاجبني راجل بقوله على طول أنا بحب الرجل بعقلي وبعدين قلبي ومبحبش اصرف عليه ومش ندمانة على سلوكي مع الرجال أنا مفترية لو محترمنيش الرجل".


إجهاض مرتين


وبسبب صراحتها وجرئتها، تعرضت "إلهام" للنقد بعد حديثها عن قيامها بإجهاض نفسها مرتين، وتأكيدها على أنها غير نادمة لأن زيجاتها كانت فاشلة.

وعلى الرغم من أن حديثها عن حبها لـ "الأباحة"، جاء في إطار كوميدي، خلال لقائها بـ "أبلة فاهيتا" في مهرجان دبي السينمائي الدولي، إلا أنها لم تسلم من النقد والهجوم وإثارة الجدل.


ads