الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روسية عن محشي ورق العنب الله يسامح من اخترعة ..القبض علي 3 نساء بسببه

الإثنين 03/يناير/2022 - 12:01 ص

يعتبر المحشي من الأكلات المعروفة والمحببة لدى المصريين؛ فهو سمة من سمات المطبخ المصري وبخاصة خلال فصل الشتاء، وتتعدد أنواعه بين محشي الباذنجان والفلفل والكوسة وورق العنب والكرنب، وفي حالة فائض الخلطة لا مانع من حشو الجزر والبصل والطماطم.

وعلى الرغم من سهولة تناوله ومذاقه الرائع الذي قد يدفع البعض للالتهام وعاء بالكامل وهو لازال ساخنا، إلا أن إعداده ليس بهذه السهولة ويحتاج لمزيد من الوقت والجهد وهو الذي يجعل النساء المصريات الأكثر قدرة علي طهيه ودون شكوى "المصري معروف بجبروته"، بعكس النساء في البلاد الأوروبية اللاتي يشكو بعضهن من صعوبة إعداده ويتنافس بعضهن الآخر في القدرة على طهيه وكأنهن يتنافسن في نهائيات كأس العالم "وبرضوا المصرية هتكسب".

المحشي الغربي

وهناك عدد من المواقف التي انشغل فيها النساء الأوروبيات بالحديث عن المحشي وطريقة إعداده، ومن بينها ما حدث مؤخرا من قبل فتاة روسية نشرت مقطع فيديو تتحدث فيه عن المحشي وطريقة إعداده ومدى الإرهاق الذي تشعر به المرأة في طهيه.

وقالت الفتاة من خلال مقطع الفيديو الذي تداوله عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي واستعرضته عدد من الصحف والقنوات الفضائية: "نفسي اعرف مين اللي اخترع المحشي عشان أقوله الله يسامحك يا شيخة حرام عليك.. أنا نص يوم اشتريت حاجات وبغسل وبطبخ وبقطع وتستوي وتحشي وفي الآخر شفطوها في 5 دقايق".


وقبل عامين، تناقلت وسائل الإعلام الأوروبية والعربية، خبرا حول إلقاء القبض على 3 نساء من قبل الشرطة الألمانية، بعدما تم ضبطهن يقطفن أوراق العنب من مزارع الكروم لاستخدامها في عمل محشي ورق العنب، وقدرت قيمة هذه الأوراق بـ1000 يورو؛ حيث تمكنت الشرطة من الإمساك بهن يحملن أكياسا تحتوي على كميات كبيرة من ورق العنب لاستخدامها في طهي بعض الوصفات الشرقية من بينها محشي ورق العنب.

ولا يمكن الحديث عن أهمية المحشي في الدول الأوروبية دون الحديث عن النساء الأتراك، اللاتي يتنافسن على إعداد محشي ورق العنب وطريقة طهيه حتى إنهن ابتكرن أوعية مخصصة لطهيه، وأصبحت القدرة على طهيه بمذاق جيد من مؤهلات الزواج لدى الفتيات، وهو ما ظهر كذلك في العديد من المسلسلات التركية كمسلسل حب للإيجار.

اقرأ أيضًا..

ads