السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على فوائد جلسات البخار في تنظيف البشرة

الأحد 02/يناير/2022 - 04:02 م
هير نيوز


تستخدم صالونات التجميل دائمًا البخار لجلسات تنظيف البشرة ومنحها نضارة ونعومة، ولكن ماذا تعرفين عن فوائد البخار لبشرتك وكيف يمنحها النضارة والنعومة واللمعان؟
 

ماذا يفعل البخار لبشرتك؟


أشار موقع "health line" الصحي البريطاني، إلى أن البخار يفتح المسام ويساعد على تفكيك أي تراكم للأوساخ من أجل تنظيف أعمق للبشرة، فيعمل فتح المسام أيضًا على تنعيم الرؤوس السوداء؛ مما يسهل إزالتها.
 

- مفيد للدورة الدموية


يعزز البخار أيضًا الدورة الدموية، كما يؤدي الجمع بين البخار الدافئ وزيادة التعرق إلى توسيع الأوعية الدموية وزيادة حجمها.



- يقضي على البكتيريا


يخلصك البخار من البكتيريا والخلايا المسببة لحب الشباب، كما يسمح فتح المسام بإفراز خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والشوائب الأخرى التي تسد المسام وتساهم في ظهور حب الشباب.


اقرأ أيضًا..




- يعمل على التخلص من دهون البشرة   


يخلصك البخار من الدهون التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي عن طريق الغدد الدهنية لتليين بشرتك وشعرك، فعندما يتم حبس الدهون تحت سطح الجلد فإنه يخلق أرضًا خصبة للبكتيريا ويسبب حب الشباب والرؤوس السوداء.

- يبعث على الاسترخاء


الشعور بالبخار الدافئ على وجهك يبعث على الاسترخاء، إذا أضيفت بعض الروائح المهدئة باستخدام الأعشاب أو الزيوت الأساسية للعلاج بالروائح لتنقل بخار البخار إلى مستوى آخر تمامًا من الهدوء.

- يساعد في علاج احتقان الجيوب الأنفية  


يمكن أن يساعد البخار في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية والصداع الذي غالبًا ما يصاحب ذلك، يمكن أن تؤدي إضافة بعض الزيوت الأساسية إلى البخار إلى تعزيز التأثير.

- ميسور الكلفة 


يمكن الوصول إليه بسهولة، فلا تحتاجين إلى صرف أموال طائلة، حتى يمكنك عمل جلسة بخار في المنزل بنفسك عن طريق وعاء مليء بالماء الساخن ووضع بشرتك أمام البخار.



ads
ads