الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرهن «يسرا ولبلبة».. قبلات ساخنة في تاريخ الزعيم عادل إمام

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 09:49 م
هير نيوز

يشتهر الزعيم عادل إمام، بنجاحه الكبير في مجال السينما والتلفزيون، خاصة أنه واحد من النجوم الذين لا يتكررون كثيرا في تاريخ الدراما المصرية.




شارك النجم عادل إمام، والملقب بالزعيم، عددًا من نجمات السينما خلال تاريخه الفني، وشكل ثنائيات رائعة لم يراها الجمهور منذ عصر السينما الكلاسيكي.

 

عادل إمام ويسرا




شارك النجم عادل إمام، النجمة المصرية الكبيرة يسرا، نحو 15 فيلما سينمائيا، كان أبرزهم فيلم الإنس والجن، وجزيرة الشيطان، والإرهاب والكباب.


بدأ الثنائي في الظهور معا لأول مرة على شاشة السينما خلال فيلم "شباب يرقص فوق النار" الذي تم عرضه عام 1978. ثم توالت المسيرة الفنية التي جعلت منهما علامات في تاريخ السينما المصرية.




وكانت القبلات الرومانسية عنوان الثنائي يسرا وعادل إمام، خاصة في أفلام مثل الأفوكاتو. ثم بدأ الثنائي عهد جديد من التعاون مع المخرج شريف عرفة.


واختتم الثنائي أعمالهما السينمائية الرائعة، بفيلم "بوبوس" الذي عرض عام 2009.

 

عادل إمام ولبلبة




وتأتي النجمة لبلبة في المرتبة الثانية، لقائمة النجمات الأكثر مشاركة بأعمال النجم عادل إمام، حيث شاركته في نحو 10 أفلام، بدأت بفيلم "برج العذراء" الذي تم عرضه في عام 1970.


شهدت فترة السبعينات مشاركات سينمائية للثنائي لبلبة والزعيم، في أفلام "شيء من الحب"، وفيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين"، وغيرها من الأفلام الناجحة.




وتكللت المسيرة الفنية للثنائي بفيلم "عصابة حمادة وتوتو" عام 1982، وفيلم "احترس من الخط" عام 1984، وكانت القبلات الرومانسية عنوان كبير للتعاون الفني بينهما.

 

عادل امام وشيرين




ما لا يعرفه الكثيرون أن النجمة شيرين، خريجة معهد الباليه، وبدأت مشوارها الفني فور تخرجها، إلا أن نجمها سطع بقوة بعد مشاركتها للأعمال السينمائية مع الزعيم.


شاركت شيرين، النجم عادل إمام بأول عمل فني عام 1980، وكان فيلم بعنوان "الجحيم"، وتكرر التعاون في فيلم "الإرهابي" عام 1993.




بدأ نجاح الثنائي عادل إمام وشيرين، في عام 1995، بالجزء الأول من فيلم "بخيت وعديلة" الذي قدما خلاله عددًا كبيرًا من المشاهد الجريئة التي تسببت في حالة واسعة من الجدل.


بعد النجاح الواسع للجزء الأول، قدم الثنائي الجزء الثاني من الفيلم في العام التالي، تحت اسم "الجردل والكنكة"، ثم قدما الجزء الثالث عام 2000، تحت عنوان "هاللو أمريكا".


اقرأ أيضًا..

خاص| أشرف زكي لـ«هير نيوز»: الزعيم عادل إمام بخير


ads
ads