الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أخطاء تقع فيها الزوجة في سنة أولى زواج.. اعرفيها وتجنبيها

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 12:46 ص
هير نيوز

تقع الكثير من السيدات في أخطاء كبيرة خلال سنة أولى زواج، خاصة السيدات العاملات، فمنهن من ينشغلن بعملهن ويهملن علاقتهن على الرغم من حداثة سن الزواج، ما يتسبب في مشاكل كثيرة لهن.

وتستعرض الدكتورة أمل رضوان، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، 6 أخطاء تقع فيها الزوجة في سنة أولى زواج.



1- التخلي عن الأصدقاء
من الأخطاء الشائعة في سنة أولى زواج، هي تخلي الزوجة عن الأصدقاء وهذا يسبب للزوجة تعب حينما لم تجد أصدقائها بجوارها حيث أن العلاقات الاجتماعية مهمة جدا مع الاحتفاظ بالخصوصية وأسرار الحياة الزوجية.

 
2- الانشغال بالعمل
تنشغل الكثير من السيدات العاملات بعملهن في سنة أولى جواز، ومن الممكن أن يهملن حياتهن الزوجية وهذا هو أكبر خطأ من الممكن أن ترتكبه الزوجة، لذلك يجب عليكِ عدم إهمال زوجك والانشغال بالشغل عن تلبية متطلباته .


3- تدخل الأهل
في سنة أولى زواج من الممكن أن تدخل الزوجة أو الزوج الأهل خاصة في الخلافات، وهذا هو ما يزيد من حدة الخلافات، لذلك يجب عليهن تجنب الخلافات وتدخل الأهل حال حدوثها والجلوس مع الشريك ومناقشة سبب الخلاف والخروج بحل يرضي الطرفين.



4- الحالة المادية
تنشغل الزوجات بالحالة المادية في سنة أولى زواج وهي التي تتسبب في خلافات زوجية بين الزوجين،  حيث تختلف وجهات النظر حول من وما هو الشيء الضروري الذي يتطلب إنفاق المال عليه، لذلك يجب الاتفاق أو تحديد ميزانية حسب متطلبات البيت حتى تتجنبي الوقوع في الأخطاء.  


5- الغيرة الزائدة
تتسبب الغيرة الزائدة عن اللازم في الخلافات الزوجية وهي من الأخطاء الشائعة في سنة أولى زواج، لذلك احرصي على منح الثقة للشريك مع بعض المساحة الخاصة للتحرك لأن الغيرة المفرطة تسبب الخلافات الزوجية.


6- تجنب انقطاع الحوار 
تجنبي انقطاع وسيلة الحوار بينك وبين زوجك حال حدوث خلافات زوجية، فالخصام هو من الأخطاء التي تقع فيها الزوجات، ما يتسبب  في بناء الحواجز لذلك يجب أن تناقشي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads