الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري حالة الطقس غدًا.. أمطار غزيرة خلال ساعات بسبب «منخفض عميق»

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 08:14 م
هير نيوز

ننصحك سيدتي بتوخي الحذر في حالة اضطرارك للنزول غدًا في موجة الطقس السيئ، فمن المتوقع استمرار الصقيع حتى الأسبوع المقبل مع زيادة نسب سقوط الأمطار، لذا احرصي على ارتداء الجواكيت الثقيلة والمعاطف الصوف، والأفضل ارتدي "الجلد" والأحذية والبوتات السميكة، تحسبا لسقوط الأمطار نتيجة تكاثف السحب على سماء القاهرة.

أخبار الطقس غدًا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس بداية هذا الأسبوع، موضحة حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ خلال ساعات وتنتهي مع بداية الأسبوع المُقبل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن السبب في هذه الحالة تأثر البلاد بمنخفض متعمق في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط. مؤكدة أن حالة عدم الاستقرار ستبدأ خلال ساعات بنشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، حيث تكون سرعة الرياح تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة.


أماكن تكاثف السحب

أوضحت الدكتورة منار غانم، أن حالة الطقس تسوء غدًا، موضحة أماكن تكاثف السُحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد والمتوقع حدوث أمطار غزيرة بها.. وهي كما يلي:

مطروح، والإسكندرية، والسلوم، وشمال الدلتا، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، ويصاحبها فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية، قد يصاحبها سقوط الثلوج أيضًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads