السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمساعدة الفتيات « ماريا وكاترين » يؤسسا أكاديمية لتعليم الأعمال اليدوية وتجهيز العرائس

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 12:30 ص
هير نيوز

أصبحت مجالات عمل المرأة واسعة ومتعددة في الفترة الأخيرة، فهناك من تتبع حلمها وموهبتها وهناك من تتعلم شيء جديد من أجل بدء مشروعها الخاص وهناك من تعمل بدراستها في الشيء الذي تحبه، ولكن في النهاية لم تتوقف المرأة في الإبداع والتطور عند حد معين.


ونجحت ماريا ارمانيوس وكاترين كرم، وهما صديقتان مكافحتان في عمر 27 عاماً، تخرجا سويا من كلية التربية الفنية، في ابتكار وتدشين مشروعهما الخاص الذي بدأ بفكرة صغيرة وموهبة حتى توسع وأصبح مركزا متخصصا لتقديم الكثير من الخدمات التعليمية في الفنون للنساء والبنات، وكافة احتياجات العرائس.



وقالت ماريا في حوارها لـ«هير نيوز»: «فكرة المشروع بدأت في عام 2014 حينها كنت أنا وصديقتي كاترين نعمل في التدريس في مراكز مخصصة للرسم بجانب دراستنا في كلية التربية الفنية، ولكن شعرنا أن لدينا مهارات أفضل بكثير بدلاً تقديم كورسات الرسم فقط وبعد تخرجنا في عام ٢٠١٦ قمنا بفتح أكاديمية خاصة بنا للرسم، وحصلت أيضاً على كورس تفصيل وبدأت في تصميم فساتين لنفسي كما اقترح علينا الكثيرون أن نوفر ذلك في الأكاديمية لدينا».



«أسماء» تُبدع في استخدام عجينة السيراميك لتصميم منتجات الهاند ميد| صور


وأضافت: «بالإضافة إلى ذلك كنت أعمل في مكتب هندسي بقسم خاص بالديكور وبالفعل بدأت في تخصيص غرفة في هذا المكان لعمل مشروعي الخاص، وبدأت بتقديم كورسات حتى توسع المشروع وبدأت في البحث عن مكان خاص بي أنا وشريكتي، وفي المكان الجديد في نهاية ٢٠١٧ بدأت في تقديم كورسات التفصيل وغيرها من الفنون والأعمال اليدوية من التطريز والرسم على الخشب والمجات وريزن وصلصال حراري، وبدأت الناس تحصل على كورسات في مركزنا وتفتح مشروعها الخاص».




وأشارت ماريا، إلى أنه في تلك الفترة بدأت وسائل الإعلام تعرف عن عملهما وتتحدث عنهما، وفي كل عام كان يزداد جزء جديد من الأعمال اليدوية والفنون في المركز، وفي عام ٢٠١٩ بدأت بتصميم باقات الورد للعرائس.




وتابعت: «بدأت الناس تنجذب لأعمالنا في الورد وبالفعل قمنا بعمل براند خاص بنا باسم فلاور مانيا، وأيضاً حصلت أنا وصديقتي على كورسات في الميك آب والشعر وأصبحنا نقدم للعرائس المكياج وتسريحة الشعر والورد كما أنه لدينا تصميم لفساتين العروس».


واختتمت "ماريا" الحديث قائلة: « فجأة تحولنا من غرفة في مكتب هندسي لمكان كبير يخدم الفتيات التي تود تعلم شيء جديد أو لربات المنزل التي أخذتها الحياة مع زوجها وأبنائها وأرادت أن تفتح مشروع وتتعلم أي كورس وأيضاً توفير كل احتياجات العرائس».


اقرأ أيضًا..

ads