الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حذريه من التخن».. كيف تقنعين طفلك بالتوقف عن تناول السكريات؟

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 12:41 ص
هير نيوز

تفشل الكثير من الأمهات في إقناع أطفالهن بالتوقف عن تناول السكريات بشكل مفرط وذلك لما تسببه من تأثيرات سلبية على صحة الأطفال، ويتساءل البعض كيف تقنعين طفلك بالتوقف عن تناول السكريات؟

ويجيب الدكتور أحمد عباس، استشاري طب الأطفال، عبر «هير نيوز»، على تساؤل كيف تقنعين طفلك بالتوقف عن تناول السكريات؟




1- اقنعيه أنه هيتعرض للسمنة أو التخن
يجب على الأمهات إقناع اطفالهن بأن السكريات تتسبب لهم في السمنة المفرطة حيث تحتوي السكريات والحلويات على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وممكن أن يتسبب لإصابته بالسكر.


2- اوصلي معاه لاتفاق
يجب عليكِ الوصول مع طفلك لاتفاق يمكن أن تشرحي في البداية لماذا تناول الكثير من الحلوى يمكن أن يضر بصحته، اتفقي بعد ذلك على عدد معين في الأسبوع يسمح للطفل فيه بتناول الحلوى مع عدد قطع معين.


3- متسبيش السكريات أمامه 
يجب عليكِ عدم ترك السكريات أمام الأطفال؛ لأن ذلك يجعله يرغب دائما في تناولها، كما يجب عدم جلب كميات كبيرة وتخزينها بل اكتفي بكمية صغيرة حتى يسهل السيطرة على رغبة الطفل في تناولها.


4- اختيار نوع الحلوى 
اختاري نوع الحلوى التي يتناولها الطفل والتي تحتوي على سعرات حرارية أقل ما قلل من رغبة الطفل في تناول الحلويات لكن لن ننجح في التخلص منها نهائيا.



5- ضيفي الحلوى للأطعمة
يمكن تقديم الحلوى مع إضافة بعض الأطعمة الصحية الأخرى مثل الفواكه والمكسرات والبذور والشوكولاتة، مع تقليل نسبة السكر أو إضافة بعض البدائل الصحية، يمكنك صنع حلوى تتضمن عصير فراولة أو برتقال .


6-  متحاوليش تمنعي طفلك بشكل تام
متحاوليش تمنعي طفلك بشكل تام لأن الممنوع مرغوب، امنحيه بعضها في أوقات معينة أو عند قيامه بشيء مميز.


7- تسوس الأسنان
قولي لطفلك ان الحلوى تسبب تسوس الأسنان وذلك لالتصاق بقايا السكريات على الأسنان، وهذه البقايا تساعد البكتيريا في إفراز مادة الأسيد التي تعمل على تآكل الأسنان والتسوس.


اقرأ أيضًا..

ads
ads