الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارة البطوطي.. أصغر مستشاري الرئيس وضمن أكثر النساء تأثيرًا في مصر

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 08:22 م
هير نيوز


أثبتت أن السن مجرد رقم، فاستطاعت أن تكون نموذجا يُحتذى به لجميع السيدات، حيث تُعتبر المهندسة سارة البطوطي واحدة من القيادات المصرية الشابة، وتم اختيارها ضمن الـ 50 سيدة الأكثر تأثيرًا في مصر، كما أنها إحدى رائدات مؤتمرات "مصر تستطيع"، في مجال ريادة الأعمال، والمستشارة الأصغر بالمجالس الاستشارية التابعة للرئاسة، وعضو الفريق المؤسس بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وعضو المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية التابع للرئاسة.

 

دراسة سارة البطوطي للهندسة


حصلت سارة البطوطي على الشهادة الجامعية في مجال الهندسة المعمارية من جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة، ثم استكملت دراستها العليا في مجال التصميم، ولم تكتفِ بذلك فقط بل حصلت على درجة الماجستير في التنمية المستدامة، فضلًا عن حصولها على جائزة الدراسات المهنية في الاقتصاد البيئي وسياسة المناخ من جامعة لندن.

 

واحدة من أهم القيادات الشابة


وتمكنت سارة البطوطى، من أن تصبح أحد أهم القيادات الشابة فى مصر حاليًا، فهي أصغر أعضاء المجلس الاستشارى للرئيس سنًا، كما أنها استطاعت المشاركة في وضع أهداف البرنامج الرئاسي والذي يهدف إلى تأهيل الشباب ليتناسبوا مع سوق التوظيف سواء فى مصر أو أى دولة فى العالم، كما أنها شاركت في الاطلاع على برامج الشباب في جامعات مثل هارفارد وأكسفورد وكامبريدج.

 


 

سارة البطوطي المصرية الوحيدة التي اختارها "بلومبرج جوود بيزنس" كصديقة للبيئة الخضراء وأول من حصل على التقدير من قبل قائد التنمية المستدامة بالأمم المتحدة.


سارة البطوطي وتأسيسها شركتين


أسست سارة البطوطي شركتين في مصر، الأولى هي إيكو كونسلت، وهي أول شركة تحقق أكبر عدد من المباني البيئية المعتمدة عالميًا، وقد نجحت في توفير ملايين الجنيهات من خلال توفير الطاقة والمياه في الشركات والمؤسسات المصرية والتعاون مع الشركات متعددة الجنسيات، والشركة الثانية "مو- بان" للأثاث المستدام، والتي تصمم وتنتج أثاثًا راقيًا من نفايات الخردة.

 


الرئيس السيسي يختار سارة البطوطي


تم اختيار سارة البطوطي رسميا من قبل الرئيس السيسي لتمثيل ملف تغير المناخ والبيئة المصري وقدمت المشورة إلى برلمان المملكة المتحدة، ونجحت في تطوير حلول التبريد للمجتمعات الفقيرة والزراعية في مصر.

 



سارة البطوطي ضمن أكثر النساء تأثيرًا


وفي عام 2019، تم اختيار سارة ضمن أكثر 50 سيدة مؤثرة في مصر لدورها في الاستدامة، وفي عام 2020، أدرجت شركتها أيكو كونسلت من قبل منظمة "آشدن" كواحدة من أفضل 22 شركة مبتكرة في مجال مكافحة المناخ في العالم، وكانت هذه هي المرة الأولى أن تُضاف شركة مصرية لهذه القائمة.

 

اقرأ أيضًا..

المرأة الحديدية أماني خليل.. مصرية تألقت في مسابقة full iron man


ads
ads