الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتجنبي الخلافات في سنة أولى جواز؟.. استشارية تُجيب

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 10:02 م
هير نيوز

تمر بعض الزوجات بالكثير من الخلافات الزوجية خاصة في سنة أولى جواز وبعض السيدات لا يعرفن كيف يتجنبن الخلافات خاصة بعض السيدات اللاتي لا يستطعن التأقلم مع الحياة الجديدة.

وتجيب الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية عبر «هير نيوز»، على تساؤل كيف تتجنبين الخلافات الزوجية في سنة أولى جواز؟



1- عدم إشراك الأهل في الخلافات
يجب على الزوجين عدم إشراك الأهل  في الخلافات خاصة في السنة الأولى، حيث أن الخلافات تزيد بسبب تدخل الأهل بين الزوجين، خاصة إذا كانوا يفتقدون إلى الحيادية لذلك يجب أن  يقوم الزوجان بحل جميع الخلافات بمفرديهما ومن دون إشعار أي من الأقارب أو السماح لهم بالتدخل.

2- تقبل اختلاف طباع الطرف الآخر 
يجب عليكِ تقبل اختلاف طباع زوجك حيث ستظهر الطباع في السنة الأولى من الزواج، وتعاملي معها بحكمة واعرفي أننا جميعا مختلفون وحاولي التأقلم سريعا حتى تستقر حياتك.

3- اعتذري عند الخطأ
يجب على الزوجة الاعتذار عند الخطأ فضلا عن تقديم بعض التنازلات لتسير مركب الحياة، ربما اعتذارك عند الخطأ يجنبك غصابة بزوجك بالإحراج أو الآلم النفسي، وسيزيد من قيمتك  ومن معزتك لدى الشريك، كما سيؤسس لعلاقة مليئة بالاحترام والإخلاص بدل العناد الذي لا يوصل إلى أي حل مجد. 

4- تحلي بالحوار والمصارحة 
يجب عليكِ أن تكوني صريحة وان تديري حوار بناء بينك وبين زوجك لتفادي المشاكل والخلافات، واعلمي أنه بالمصارحة والحوار تُحل كافة المشاكل، لكن الصمت كمحاولة  لتفادي المشاكل، يعتبر خطأ كبير ويزيد من التراكمات وبالتالي فإن الحوار هو أحسن وسيلة وضمن جو هادئ.



5- الهدوء والصبر
تحلي بالهدوء والصبر ولا تنفعلي عند حدوث خلافات زوجية خاصة في السنة الأولى، فبالهدوء والصبر يتغير كل شيء.

اقرأ أيضًا..

ads