الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

‎بمكونات بسيطة.. اصنعي مرطب طبيعي لبشرتك

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 05:06 ص
هير نيوز

تنفق النساء الكثيرمن الأموال من أجل إبراز جمالهن وبخاصة فيما يتعلق بصحة بشرتهن وتحديدًا فيما يتعلق بالترطيب والنعومة، وحتى نساعدك في توفير هذه الأموال، سنقدم لك عدد من الوصفات الطبيعية التي ستتيح لك تصنيع مرطب طبيعي في المنزل وبخطوات بسيطة.

دقيق الأرز
الوصفة الأولى، تعتمد على دقيق الأرز، ولتحضيرها ستحتاجين إلي نصف ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من دقيق الأرز.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، ستقومين بوضع دقيق الأرز في طبق ويضاف إليه العسل وعصير الخيار ونخلطهم جيدا، ثم نضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة إلي أن يجف، واخيرا تغسل البشرة بالماء وللحصول علي أفضل نتيجة كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

ملح البحر الميت
الوصفة الثانية، وتعتمد على ملح البحر الميت، ولتحضيرها ستحتاجين إلي بضع قطرات من زيت الزيتون وكوب من الماء الفاتر وملعقة كبيرة من ملح البحر الميت.

وحول طريقة الاستخدام، قومي بخلط الماء مع زيت الزيتون وملح البحر ثم تغمس منشفة في هذا المزيج ثم تعصر، توضع المنشفة على بشرتك لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم إزالتها ورش البشرة بالماء البارد.

الجليسرين
الوصفة الثالثة، وتعتمد على الجليسرين، وستحتاجين لإعدادها كوب من الماء المقطر. وربع كوب من الجليسرين وبضع نقاط من الزيت العطري المفضل وزجاجة رذاذ.

وتتلخص طريقة الاستخدام، في خلط الجلسرين مع الماء المقطر والزيت العطري المفضل، ثم يسكب المزيج في عبوة الرذاذ وترج العبوة جيدا حتى تمتزج المكونات، واخيرا يرش المزيج علي الوجه ويفرك ثم يترك حتى يجف.

كريم شمع العسل
ولإن الاهتمام بالترطيب لا يقتصر علي الوجه فقط، سنقدم لك طريقة تصنيع كريم مرطب للجسم بشمع العسل، وتتكون هذه الوصفة من ثماني قطرات من زيت اللافندر وكبسولة من فيتامين هـ وملعقة صغيرة من زيت الورد وثلاثون مليمتر من زيت جوز الهند وثلاثون مليمتر من زيت اللوز الحلوو خمسة عشر جرام من شمع العسل وبرطمان زجاجي.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، توضع حبيبات شمع العسل مع زيت الورد وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو في وعاء، ثم يضاف محتوى كبسولة فيتامين هـ إلي المكونات ويوضع الوعاء علي قدر الماء الساخن ويترك حتى يذوب المزيج، ويضاف زيت اللافندر إلي المزيج ويرفع الوعاء على قدر الماء الساخن وتخلط المكونات جيدا بالخلاط اليدوي حتى تتجانس مع بعضها، ثم يهلط المزيج بشكل مستمر إلى أن يبرد ويصبح قوامه كريمي، وأخيرا يترك المزيج حتى يبرد ثم يوضع في برطمان زجاجي ويغلق بإحكام.

اقرأ أيضًا..

ads