الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي تكشف أسباب الانبهار بـ«العادي» على السوشيال ميديا| فيديو

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 05:57 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة سهام حسن، استشاري علم النفس السلوكي، وأخصائي اضطرابات النطق والكلام للأطفال والمراهقين، أن أسباب انبهار جمهور السوشيال ميديا بأمور لا تستدعي ذلك يعود للتغيرات التي شهدها مجتمعنا في الأخلاقيات العامة، وأشارت إلى نشر الخصوصيات على الملأ باعتباره على رأس تلك الأسباب.

 

السوشيال ميديا

وقالت استشاري علم النفس السلوكي، وأخصائي اضطرابات النطق والكلام للأطفال والمراهقين، في حوارها مع المذيعة داليا أشرف على برنامج "8 الصبح" المذاع على قناةdmc" " إنه من بعد ظهور "السوشيال ميديا" في حياتنا وبدأوا في إظهار حياتنا الخاصة على الملأ، أصبح لكل شخص الحق في التوجيه أو النقد أو السؤال في تفاصيل لم يدخلها إلا لأن صاحب الأمر هو من ترك له المساحة كاملة للدخول في كل هذه التفاصيل.

 

كما لفتت إلى ندرة النماذج الإيجابية في حياتنا؛ وما يظهر على السطح هي النماذج السيئة للأسف، فأصبح الأشخاص بمجرد رؤيتهم لأمور إيجابية ينبهرون ويتمنون أن تصبح الحياة جميعها بهذه الطريقة.




وأشارت استشاري علم النفس السلوكي، إلى طبيعة مجتمعاتنا التي تغيرت كثيرا عن الماضي، فكان الأشخاص يقفون بجوار بعضهم ويساعدون بعضهم دون مقابل، لذا كان ذلك أمرًا طبيعيًا، لكن الآن أصبح الشخص يقف بجوار الآخر لأجل مصلحته التي إن زالت اختفى من جوار صاحبه.

 

ولفتت إلى أن ما لبسه مجتمعنا من ثوب المصلحة الخاصة وذلك بنفس النماذج السلبية والمعاملات الخاطئة، جعلت المجتمع يشتاق إلى ثوب الماضي بما فيه من عادات طيبة وإن كانت طبيعية في الماضي أصبحت مُبهرة الآن.


اقرأ أيضًا..

استشاري نفسي: الشخصية الهستيرية أكثر عُرضة لاكتئاب الشتاء


هبة قطب تكشف أسباب عدم إتمام العلاقة الحميمية| فيديو


«المداعبة أهم».. نصائح هبة قطب للقضاء على فتور العلاقة الزوجية| فيديو



ads
ads