الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جروب الماميز يكشف مخاطر إهمال الأطفال للغة العربية

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 04:59 م
هير نيوز

يسعى العديد من الآباء والأمهات عند اختيار مدارس أبنائهم إلى اختيار المدارس التي تعتمد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة أساسية للتعليم بديلًا عن اللغة العربية، ظنًا منهم أنهم يضمنون مستقبل أفضل لأبنائهم وهو ما تسبب في ظهور جيل جديد من الأطفال يجهل تمامًا طريقة الحديث والكتابة باللغة العربية، وهو ما جعل عددًا من البرامج التعليمية تشير إلى المخاطر التي تنتج عن ذلك وعلى رأسها برنامج "جروب الماميز".

قدم حسام مصطفى، مؤسس مبادرة "اكتب صح"، عددًا من النصائح الهامة لتعليم الأطفال اللغة العربية، مؤكدًا على أن الغرض من تعلم اللغة العربية هو استخدامها في الحياة اليومية وليس مجرد حفظ لقواعدها النحوية.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "جروب الماميز"، المذاع على قناة مدرستنا، أن أفلام الكرتون من الوسائل الهامة في تنمية مفردات اللغة العربية، مشيرا إلى أن كثرة الاستماع إلى اللغة العربية يسهل على أبنائنا تعلم اللغة العربية وإتقانها بعيدًا عن القواعد الصارمة.

وكشف برنامج "جروب الماميز"، عن عدد من المخاطر التي يتعرض لها أبناؤنا في حالة عدم تعلمهم للغة العربية، وتمثلت هذه المخاطر في عدم القدرة على قراءة التاريخ أو التعرف على الأدب العربي وكذلك عدم القدرة على تكوين وجهة نظر سليمة وتكوين نقد بنّاء.

وأوضح أن الطفل الذي لا يجيد القراءة والكتابة باللغة العربية سيكون أكثر عُرضة للأهواء وسينساق خلف أي موضة دون إدراك مخاطرها، كما أنه سيكون عُرضة للاستقطاب من الجماعات الإرهابية، وكذلك سيصدق أي تفسير لآيات القرآن الكريم لأنه لا يملك الحصيلة اللغوية الكافية لتفسير معاني القرآن الكريم.

يذكر أن جروب الماميز هو أول برنامج توك شو يخاطب الأمهات، ويعرض بشكل يومي، على قناة مدرستنا من الساعة الثامنة حتى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

واستضافت حلقة، أمس، حسام مصطفى، مؤسس مبادرة "اكتب صح"، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك للحديث عن أهمية الاهتمام بتعليم أبنائنا للغة العربية، ومخاطر عدم قدرة الجيل الجديد على الحديث وفهم اللغة بعيدا عن قواعدها الصارمة وعدم توافر الحصيلة اللغوية لديهم التي تساعدهم في مواجهة استقطاب الجماعات الإرهابية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads