الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فريدة عثمان تتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للسباحة بالإمارات

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 05:06 م
فريدة عثمان
فريدة عثمان

تأهلت البطلة المصرية فريدة عثمان، لاعبة منتخب مصر في السباحة، إلى منافسات نصف نهائي بطولة العالم للسباحة، في سباق 100 م فراشة، بعدما وصوله للمركز العاشر بالتصفيات وحققت زمن 57.18 ثانية.

وكانت فريدة عثمان تألقت بشكل ملحوظ في منافسات الأمس، بعد ظهورها بشكل لافت في منافسات سباق 50 م فراشة، واحتلالها المركز الثامن بالتصفيات بزمن 25.60 ثانية، لتواصل تألقها في البطولة، حتى التأهل إلى نصف النهائي.

بعد تأهلها للأولمبياد .. تعرف على مسيرة فريدة عثمان مع السباحة العالمية |  الوفد

وتقام منافسات بطولة العالم للسباحة في الإمارات، في نسختها الخامسة عشرة لبطولة العالم للسباحة القصيرة، ومن المقرر أن تستمر حتي يوم 21 من الشهر الجاري، وتقام المنافسات في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس بمدينة أبوظبي بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة، يمثلون ما يقارب ال 180 دولة.

من الجدير بالذكر، أن البطلة فريدة عثمان تلعب مع المنتخب المصري للسباحة مع خمس لاعبين: عبدالرحمن سامح هريدي، محمد سامي، يوسف رمضان، يوسف القماش ومروان القماش.

فريدة عثمان تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد تحقيق 4 ميداليات ذهبية في بطولة ISCA  | نجوم إف إم

ولاعبة السباحة فريدة عثمان مولودة في 18 يناير 1995، وتحمل الرقم القياسي المحلي على مستوى الكبار في مسابقات الـ 50 والـ 100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ 50 متر فراشة. فازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، وأول مصري أو مصرية تحمل رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة.

اقرأ أيضًا..
فريدة عثمان تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد تحقيق 4 ميداليات ذهبية في بطولة ISCA  | نجوم إف إم

ads