الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل امتحان نصف العام.. الوزارة تكشف نظام امتحانات الثانوية

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 02:40 م
هير نيوز

استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب كل من الصف الأول والثاني الثانوي، والمقرر انطلاقها في 22 يناير المقبل، طالبت المدارس من طلابها متابعة برنامج تنويهات؛ وذلك  للحصول على أكواد الامتحان وعدم نسيان الإيميل الموحد وكلمة المرور.

 

كما طالبتهم بأن يكتبوا أكواد الامتحان في ورقة خارجية، وأن يشحنوا جهاز التابلت قبل يوم الامتحان شحنًا كاملًا وعدم تركيب إسكرينة التابلت؛ وذلك لعدم تعطيل قلم التابلت أثناء الامتحان.

 

تحذير


وحذرت المدارس من استخدام أية وسيلة لتهكير التابلت، مشددة أنه في حال التهكير سوف يؤثر على قدرة الطالب على أداء الامتحانات؛ لأن سيرفر الوزارة مرتبط بالتابلت ومدون لدى الوزارة كل بيانات الطالب الشخصية.

 

تنبيه

 

ونبهت المدارس أيضًا على ضرورة التأكد من توصيل التابلت بـ wifi وعدم فصله لوجود تحديثات جديدة من الموقع الخاص بالوزارة.

 

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت أن تنطلق امتحانات الصف الأول الثانوى العام، للفصل الدراسي الأول، في  22 يناير المقبل وتستمر حتى 2 فبراير 2022، موضحة أنه تُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي 15، 17 يناير 2022.

 

نظام الامتحانات


ويتم عقد الامتحانات إلكترونياً بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة، كما أعلنت الوزارة جدول ومواعيد اختبارات الصف الثاني الثانوي؛ حيث تبدأ الامتحانات يوم الأحد 23 يناير وتستمر حتى الخميس 3 فبراير المقبل، على أن تُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي 16، 18 يناير 2022، وتُعقد الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وعلى جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.


أسئلة مقالية


ويتضمن التقييم أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة؛ ولذلك الطبيعي أن يكون هناك أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات، وذلك وفقًا لما أكدته الوزارة، والتي طمأنت الطلاب: "ولذلك لا داعي للجدل؛ لأن القصة والتعبير والترجمة أمور مهمة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعليم ولا التقييم بدونها".


اقرأ أيضًا..


الأرصاد تُعلن حالة الطقس اليوم الإثنين وانخفاض جديد في درجات الحرارة

 

ads
ads