الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشوكولاتة الداكنة تحمي من الإصابة بأمراض القلب

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 04:17 ص
هير نيوز

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تؤثر إيجابيا على الصحة، لأنها مصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، وهو أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي يمكنك العثور عليها.


وتشير الدراسات العلمية إلى أن الشوكولاتة الداكنة يمكنها تحسين الصحة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن أهم فوائدها ما يلي:


1- أظهرت الدراسات أنا الكاكاو  والشوكولاتة الداكنة لهما نشاط مضاد للأكسدة أكثر من الفواكه مثل التوت البري والعنب الأحمر.

2- تعمل الشيكولاتة الداكنة على تحسين تدفق الدم وتخفض ضغط الدم المرتفع.

3- كما يمكن أن يؤدي استهلاك الشيكولاتة الداكنة إلى تحسين العديد من عوامل الخطر المهمة لأمراض القلب، فقد وجدت إحدى الدراسات أن مسحوق الكاكاو يقلل بشكل كبير من نسبة الكوليسترول الضار، كما يقلل الفلافانول في الشيكولاتة الداكنة أيضا من مقاومة الأنسولين، وهو عامل خطر شائع آخر لأمراض مثل القلب والسكري.

4- في دراسة أجريت على 470 من كبار السن، وجد أن الكاكاو يقلل من خطر الوفاة من أمراض القلب بنسبة 50% على مدى 15 عاما.

5- تحسن الشيكولاتة الداكنة أيضا وظائف المخ، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول نسبة مرتفعة من الكاكاو يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، ويحسن أيضا بشكل ملحوظ الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف، قد يحسن من الطلاقة اللفظية وعديد من عوامل الخطر لهذا المرض.


اقرأ أيضًا..

إخصائية: تناولي الشيكولاته ووزنك هيكون ثابت


ads