السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق تجعل من قهوتك صحية للغاية

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 12:04 ص
هير نيوز

تعد القهوة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، ويعتقد عدد من خبراء الصحة أنها واحدة من أهم المشروبات الصحية، ووفقا لموقع "هيلث لاين" المتخصص في الصحة، فهناك بعض النصائح التي من خلالها يمكن تحويل القهوة من مشروب صحي إلى صحي للغاية.


نصائح عند تناول القهوة

1- لا تتناول القهوة في وقت متأخر، لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين فقد تسبب لك الأرق ومشاكل بالنوم، لهذا السبب من المهم عدم شرب القهوة في وقت متأخر، وإذا كان لابد من تناولها، فيفضل أن تكون منزوعة الكافيين، أو من الممكن تناول كوب من الشاي بدلا منها.


2- يفضل تناول القهوة بدون سكر، وإذا كنت لا تستطيع التخلي عن محلي في قهوتك، فيمكنك استخدام محلي طبيعي مثل ستيفيا.


3- نضيف بعض من القرفة في قهوتك، فتعد القرفة من التوابل اللذيذة التي تمتزج مع نكهة القهوة، كما تشير الدراسات أنها تقلل من نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.


4- تجنب المبيضات قليلة الدسم والاصطناعية، لأنها قد تحتوي على مكونات مشكوك فيها ولا يوجد الكثير من الأبحاث حول الآثار الصحية لمبيضات القهوة غير المصنوعة من منتجات الألبان.


5- أضف بعض من الكاكاو على قهوتك، حيث إنه يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وهو يعتبر بنكهة الشيكولاتة كما يسمى كافيه موكا الذي يتم تقديمه في عديد من المقاهي، وبذلك يمكنك صنعه بنفسك في المنزل بكل سهولة.


اقرأ أيضًا..

«لو مزاجك كافيين».. دراسة: القهوة تُقلل خطر الإصابة بالسرطان والخرف


ads
ads