الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاكل زوجية تظهر بعد إنجاب المولود الأول.. «علاقة حميمة أقل ومسؤوليات أكثر»

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 02:00 ص
هير نيوز

المشاكل الزوجية شيء طبيعي ومستمر بين الأزواج، فهي أحيانا تجعل العلاقات أقرب وأكثر تماسكا، ولكن تزداد تلك المشاكل وتظهر بشكل كبير بعد إنجاب أول طفل، حيث أن ذلك الشيء يكون جديدًا على الرجل المرأة ويسبب في الكثير من التغيرات في المنزل وفي علاقتهما ونظام حياتهما مما يسبب ظهور المشاكل والخلافات.

ويعرض «هير نيوز» أبرز المشاكل الزوجية التي تظهر بعد إنجاب المولود الأول بين الزوجين: 

تضاعف الواجبات المنزلية 

كلما ازداد المهام والواجبات المنزلية كلما ازداد الخلافات والمشاحنات بين الأزواج، فبالطبع قبل إنجاب طفل كان لا يزال هناك غسيل وأطباق وأعمال منزلية، ولكن لم يكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها بهذه السرعة. 

فلا يمكنك الإهمال في الأعمال المنزلية بمجرد إنجاب طفل، والآن تشعرين أنت وشريكك أن الآخر لا يأخذ نصيبه من العبء وتحمل المسؤولية، ومن هنا تظهر الخلافات والمشاكل بين الأزواج.



ممارسة العلاقة الحميمة مرات أقل
تعاني الأمهات من مشاكل نفسية وصحية كثيرة بعد الإنجاب، فيكون كل وقتها واهتمامها بطفلها وصحته، ولذلك تسهر طوال الليل فتكون بحاجة للنوم أكثر من أي شيء آخر، كما لا يكون هناك وقت متاح كبير للعلاقة الحميمة بل يكون الوقت الأكبر مخصص لرعاية الطفل الصغير.

ومن هنا يحدث النفور بين الزوجين ويجعل العلاقة بينهما متوترة أكثر ومليئة بالخلافات والمشاكل.

لم يصبح هناك وقت للزوجين بل هو وقت العائلة

الوقت الذي يكون فيه الزوجين معا بمفردها سواء للحديث أو قضاء وقت رومانسي أو الاستمتاع بأي نشاط، أصبح غير متاح سوى للعائلة فيكون الطفل معك في أي وقت وله الأولوية في الوقت المتاح له، ولذلك يكون من الصعب الاهتمام بالزوج مما يؤدي إلى فجوة عاطفية في علاقتك مع زوجك.



اقرأ أيضًا..

«عشان تاخدي عينيه وتعيشي سعيدة».. نصائح لجذب زوجك إليكِ


ads
ads