السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب الكريسماس..7 خطوات لتزيين شجرة عيد الميلاد

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 11:55 م
هير نيوز

تختلف مظاهر الاحتفال بالكريسماس من عائلة لأخرى ومن شخص لشخص، لكن يبقى الهدف المشترك لدى جميع الأفراد هو جعل هذا اليوم، يوم مميز، ومن ضمن الاستعدادات التي يقوم بها الأشخاص هي تجهيز شجرة الكريسماس، وفيما يلي بعض الخطوات لتجهيز وتزيين شجرة الكريسماس.

 



بناء الشجرة

إذا كانت لديكِ شجرة قديمة تحتفظين بها فتأكدي أنها مازالت بحالة جيدة بعد تخزينها طال هذه الفترة، أما إذا نويتِ شراء شجرة صناعية جديدة فأول خطوة هي وضع الفروع بشكل مثالي، ومعظم الأشجار الاصطناعية تحتوي على أغصان مرقمة لمعرفة الطول المناسب لها، أما إذا اخترتِ شراء شجرة عيد الميلاد الحقيقية فتأكدي من الاستثمار في شجرة ذات نوعية جيدة، وتأكدي من الحصول على حامل قوي للشجرة للحفاظ على شكلها العمودي.

 

ترتيب الفروع

من الخطوات المهمة لتزيين شجرة الكريسماس هي ترتيب الفروع بشكل مثالي، لذا ابدأي بترتيب الفروع من الطبقة السفلية إلى أعلى، مع تصويب كل طرف في الاتجاه المناسب له، بعد الانتهاء افحصي الشجرة جيدًا للتأكد من أن جميع الفروع متماسكة ولا يوجد أي فجوات.




وضع الأضواء

يتساءل الجميع عن كيف تبدو شجرة عيد الميلاد ممتلئة؟ فالسر يكمن في الأضواء، لأن الإضاءة تُبرز المسافات أكثر من الزينة الأخرى، لذا يجب التأكد من وجود عدد كافي من الأضواء تكفي كل طبقة من الفروع، فابدأي بوضع الإضاءة من الأسفل إلى الأعلى مع الحرص أن تكون الأضواء أقرب إلى الجذع من الزينة لخلق وهج دافئ يطل من الفروع.


إضافة الزينة الأساسية

غالبًا ما تكون الزينة الأساسية بألوان معدنية أو بيضاء، وتكون لامعة أو غير لامعة، كما تُشكل قاعدة لوضع بقية الزينة الخاصة بكِ فهي أساس رائع لإضافة المزيد من الألوان.

 



إضافة الزينة الخاصة

وتكون هذه الزينة هي الزينة الأكثر لمعانًا، ويكون لدينا عدد قليل منها بسبب تصميماتها الفريدة، لذا يجب الحرص على وضعها في أماكن مختلفة لتحقيق التأثير الكامل.

 

وضع النجمة

تضفي بعض اللمسات على الشجرة الحيوية والاختلاف، كوضع النجمة في المقدمة التي ستميز شجرتك عن غيرها.

 



اللمسات الأخيرة

يُمكن وضع بعض الهدايا أسفل الشجرة، لأن الطابع النهائي لأي شجرة هو وجود الهدايا أسفلها، كما أن الهدايا ستجعل الآخرين سعداء وتُضفي البهجة على هذا اليوم، ويُنصح بتجهيز الهدايا مبكرًا حتى تشعري بالهدوء والاسترخاء.


اقرأ أيضًا..

مايسة عطوة: انتشار كاميرات المراقبة قبل أعياد الكريسماس أمرًا هامًا لكشف المتورطين


ads