الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للباحثات عن الرشاقة.. أطعمة ترفع معدلات حرق الدهون

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 11:30 ص
هير نيوز

تبقى طريقة تناولك للطعام هي العامل الرئيسي في عملية حرق الدهون والتخسيس؛ فإلى جانب التمارين الرياضية والحركة عليك الاهتمام باختيار أنواع الأطعمة التي تتناوليها كي تتمكني من حرق الدهون بسرعة وأمان وخلال السطور القادمة سنطلعك على قائمة ببعض الأطعمة التي تسرع عملية حرق الدهون.


9 طرق تساعد على تخسيس الوزن وحرق الدهون مبنية على دراسات علمية

الزبادي اليوناني


يأتي الزبادي اليوناني في مقدمة الأطعمة التي تسرع عملية حرق الدهون؛ فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وهو ما يبقيه مدة طويلة في المعدة، فيعطي إحساسًا بالشبع ويساعد الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية فيقوم بهضم الدهون وتقليل الوزن.

القرفة


القرفة كذلك واحدة من أهم الأطعمة التي تسرع عملية الحرق؛ فتشير معظم الدراسات إلى أنها تعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم وهو ما من شأنه تقليل الشهية.

الفلفل الحار


يستخدم الفلفل الحار، كذلك، في تسريع عملية حرق الدهون؛ فهو يحتوي علي مكون عديم الطعم يسمى الكابسيسين يعمل على تقليل الشهية وزيادة الأيض؛ مما يسهل من فقدان الوزن.

الشاي الأخضر


أما الشاي الأخضر؛ فهو من أشهر المشروبات التي تسرع من عملية حرق الدهون وبخاصة المتركزة في منطقة البطن؛ حيث يحتوي على مادة الكاتيكين التي تسهل حرق الدهون.

الجريب فروت


ينضم لهذه القائمة الجريب فروت؛ فعلى الرغم من عدم احتوائه على مواد تساعد على فقدان الوزن إلا أنه يجعلك تشعر بالشبع؛ بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الألياف وهو ما يقلل من تناولك للسعرات الحرارية.

البطيخ


البطيخ ينضم، أيضا، لهذه القائمة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء وهو ما يساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة وهو ما يقلل من حجم الأطعمة التي تتناولها، كما أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين سي.


التفاح والكمثرى


التفاح والكمثرى أيضًا من أهم الأطعمة التي ترفع معدلات حرق الدهون في الجسم؛ حيث يحويان على نسبة كبيرة من الماء والألياف وهو ما يزيد الإحساس بالشبع، ولكن يفضل البعد عن تناولهما في صورة عصير.

العنب والتوت


العنب والتوت، أيضًا من أهم العناصر التي تحويها قائمة الأطعمة التي ترفع معدلات حرق الدهون في الجسم؛ وذلك بسبب مذاقهما الحلو والذي يغنيك عن البحث عن الحلويات وتناولها.


اقرأ أيضًا..


ads
ads