الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزعفران «إكسير الجمال» لوجهك.. يُحارب الشيخوخة والتجاعيد

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 03:32 ص
هير نيوز

يقول هادلي كينج، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك، أن الزعفران كمكون للعناية بالبشرة تتمثل فوائده في خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، لأن الزعفران غني بالكاروتينات التي قد تلعب دورا هاما في إصلاح تلف الخلايا، وهو ما يساعد الجلد على التعافي من الإجهاد التأكسدي اليومي، كما أنه قادر على زيادة معدل دوران الخلايا ويساعد في التئام الجروح بشكل أسرع.

وقد استخدم الزعفران في تركيبة منتجات تجميل عالمية للعناية بالشعر والبشرة، كما إنه اُستخدم منذ العصور القديمة..

أما بالنسبة للبشرة فيعمل الزعفران على مواجهة علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة والتجاعيد، وذلك عن طريق تحفيز الدورة الدموية، كما يحسن من البقع الداكنة، ويمنع ظهور حب الشباب.


طرق استخدامه:

قناع الزعفران والعسل
يخلط القليل من الزعفران مع العسل ويتم تدليك بشرة الوجه به لمدة دقائق ثم يغسل بمياه متوسطة الحرارة.


قناع الزعفران والحليب
هذا القناع يعمل على تفتيح البشرة، تنقع 3 إلى 4 حفنات من عروق الزعفران في ربع كوب من الحليب لمدة ساعتين كاملتين، ثم يصفى الحليب من الزعفران، وتؤخذ كمية قليلة منه وتوزع على كافة الوجه، لتشطف عنه بعد أن تمر عدة دقائق.


تونر الزعفران
توضع عدة حفنات من عروق الزعفران في زجاجة ماء صغيرة، ثم يتم غمرها بنصف كوب من ماء الورد الطبيعي، ويتم إغلاق القنينة جيدا، وتركها ثلاثة أيام دون فتحها، ثم بعد ذلك يمكنك استخدامها عن طريق غمس قطنة في المحلول ويتم تمريرها على البشرة، واتركها حتى تجف ولا تقومي بغسلها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads