الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«واجهي الخجل».. كيف تتغلب المرأة على ادعائها بالرضا الجنسي؟

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 11:28 م
هير نيوز

تأخر النشوة الجنسية لدى المرأة، من الأمور الشائعة التي تواجهها معظم النساء، وغالبًا ما تؤدي إلى ادعائها للرضا الجنسي في العلاقة الحميمة.


ولأن الخجل يقف دائمًا حاجزًا بين هذه المشاكل وبين حلها، تقع المرأة في ورطة قد تفسد زواجها، حيث ينعكس توترها وقلقها على جميع شؤون أسرتها.




أسباب تأخر النشوة لدى المرأة

هناك عدة أسباب لتأخر النشوة لدى المرأة، من أبرزها، تقدم العمر الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى أغلب النساء، حيث تتراجع هرمونات الأنوثة.


تُعد المشاكل الصحية مثل الإصابة بداء السكري، أحد أسباب تأخر رعشة الجماع لدى المرأة، أيضا من المشاكل الصحية التي تؤثر على النساء، هي الأمراض العصبية مثل التصلب المتعدد، ومشاكل الرحم أو استئصاله.




ومن الأسباب الشائعة أيضًا في هذه الحالة، بعض الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة، مثل علاجات السكري، وضغط الدم، ومضادات الاكتئاب. كما أن التدخين يساعد في تفاقم المشكلة.


كيفية التغلب على ادعاء الرضا الجنسي

ادعاء الرضا الجنسي، مشكلة خطيرة تقع فيها أغلب النساء، ويجب اتباع عدد من النصائح لتخطيها، من أهمها الحوار الصريح، والحديث دون خجل عن المشكلة مع الزوج.




التحدث عن المشكلة، قد يساعد المرأة في الوصول إلى بعض الحلول بمساعدة زوجها، فيمكن البحث عما يزيد الرغبة الجنسية لديها، كـ تهيئة الأجواء قبل العلاقة.


أيضًا يمكن لكسر الروتين، التأثير على الرغبة الجنسية للمرأة وتخلصها من مشكلة ادعائها للاستمتاع بالعلاقة الحميمة دون الشعور بذلك بشكل فعلي.


اقرأ أيضًا..

من بينها الرضا الجنسي.. 4 أشياء يريدها الرجل من زوجته


ads