الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لـ«بناء عضلاتك» في وقت قصير

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 10:47 م
هير نيوز

يعتبر بناء العضلات من أهم الأهداف التي يسعى الجميع لتحقيقها؛ فبعدما كان هذا الحلم مقتصر على الرجال، أصبح من أهم المكملات التي تسعى النساء للحصول عليها لأنها تزيد من جمال الجسد وتظهر تقسيمته وتعطي إطلالة مميزة لكل من يحصل عليها، حتى أن بعضهن يعتبرها مظهر ضروري من مظاهر الأنوثة.

ولكي تتمكني عزيزتي القارئة من بناء عضلاتك في وقت قصير نقدم لكِ 7 نصائح ذهبية تساعدك في ذلك:


النصيحة الأولى
أداء بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على زيادة الألياف العضلية وعلى رأسها تمارين الضغط والسحب.


النصيحة الثانية
تتمثل في عدم الاعتماد على الأنظمة الغذائية الجاهزة وإنما اتباع نظام غذائي مخصص لك يعتمد على نظام للسعرات الحرارية ويمكنك اجراء التعديلات عليه، وذلك من خلال أطباء التغذية.


النصيحة الثالثة
تعتمد على الاهتمام بالتمارين التي تشرك أكثر من عضلة ومن بينها تمارين القرفصاء والضغط؛ فهذه التمارين تعمل على تعزيز هرمون التستوستيرون المسئول عن تنشيط نمو العضلة.


النصيحة الرابعة
يجهل أهميتها الكثيرون، تتمثل في تحديد مواعيد منتظمة للنوم، والحصول على قسط كافي من النوم بمعدل 8 ساعات يوميا وهو ما يساعد على تخلص الجسم من الدهون الضارة وتحويلها لعضلات.


النصيحة الخامسة
تأدية عدد من التمارين المنتظمة ثلاث مرات أسبوعيا مثل رفع الأثقال والمشي والركض وركوب الدراجات.


النصيحة السادسة
تعتمد على زيادة كمية الطعام المحتوي على كربوهيدرات خلال الأيام التي تحصل فيها على راحة وذلك للحفاظ على الاستفادة القصوى من العضلة.


وأخيرا.. عليك وزن نفسك مرة كل أسبوع قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام للتأكد من قيام جسدك بتحويل الدهون إلى عضلات وللتأكد من صحة النظام الغذائي الذي تقومين باتباعه.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads