الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفطر».. عنصر مفقود في روتين عناية بشرتك

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 06:00 ص
هير نيوز

ما كان يومًا ما عنصرًا أساسيًا في المطبخ يتم إنزاله إلى الدرج الأكثر هشاشة في ثلاجتك، قد شق طريقه في السنوات الأخيرة، إلى خزانات التجميل، إنه عيش الغراب "الفطر"، وذلك بفضل فوائده الصحية العديدة وقدرته على محاربة الجذور الحرة.

سرعان ما أصبح "الفطر" جوهرة صناعة التجميل سواء تم تناوله أو استخدامه موضعيا، ويمكن أن تقدم بعض مستخلصات الفطر فوائد متعددة للجمال، منها مكافحة الشيخوخة وإصلاح حاجز الجلد والترطيب العميق ومضادات الأكسدة وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجي.

بالإضافة إلى أن أنواع عيش الغراب التي تستخدم في مستحضرات التجميل هي مادة تكيفية، مما يعني أنها تدعم دفاعات الجسم الطبيعية ضد عوامل الإجهاد مثل الالتهاب.

ويمكنكِ عزيزتي الاستفادة من فوائد عيش الغراب في منزلك بطرق طبيعية وبسيطة دون اللجوء إلى المستحضرات التي يدخل في تركيبها لأنها تكون باهظة الثمن، كل ما عليكِ فقط هو إحضار بذور عيش الغراب، وسعرها يكون مناسب جدا.

قومي بخلط بذور عيش الغراب مع عسل النحل واستخدميه كسكراب "صنفرة" لبشرتك فسوف يعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة، وسيزيل بقايا المكياج والأتربة من مسام البشرة، كما سيعمل على تفتيح بشرتك وتنعيمها بشكل رائع، وأيضا يعمل على تغذيتها، وإخفاء الخطوط الرفيعة وبذلك ستحصلين على بشرة أكثر اشراقًا ونضارة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads