الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشان وزنك ما يزيدش.. 5 أفكار لعشاء صحي سريع

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 02:27 ص
هير نيوز

يتحدث خبراء التغذية والريجيم، بصفة مستمرة، عن أضرار تناول الطعام ليلًا وعدم قدرة الجسم في معظم الأحيان على حرق الدهون المتواجدة به، وبالتالي زيادة الوزن والإصابة بالسمنة وما ينتج عنها من أمراض جسدية، وهو ما يدفع البعض لإلغاء وجبة العشاء أو الاكتفاء بتناول كوب من الزبادي أو ثمرة فاكهة، ولكن تبقى نسبة من محبي الطعام لا يتمكنون من مقاومة تناول الطعام ليلا، وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة، فيفسد أنظمتهم الغذائية ويزيد من وزنهم، وهو ما دفعنا للبحث عن أفكار لعشاء صحي سريع لمساعدتهم في الحفاظ على صحتهم.


الفكرة الأولى
شوربة الخضار.. هي من أكثر الوجبات اللذيذة والمفيدة وقليلة السعرات الحرارية، هذا إلى جانب أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يجعلها تحتل مكانة هامة في معظم الأنظمة الصحية.


الفكرة الثانية
البطاطس بالخضروات، وهي من الوجبات سريعة التحضير الغنية بالألياف والتي بدورها تساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.

ولتحضير هذه الوجبة، نقوم بسلق البطاطس وتقطيعها إلى شرائح ثم خفق خمس بيضات ومزجهم بالبطاطس والفلفل الحلو والجزر والبقدونس، ثم وضع الخليط في قالب مغطى بالألمونيوم ووضعه داخل الفرن لمدة عشرين دقيقة.


الفكرة الثالثة
الكوسة المقرمشة.. هي من أقل الوجبات من حيث السعرات الحرارية كما أنها سهلة التحضير؛ فكل ما علينا هو خفق بيضة في طبق وتقطيع الكوسة إلي شرائح وغمسها في البيض والبقسماط والجبن والبهارات ثم وضع شرائح الكوسة داخل صينية مدهونة بالزيت ووضعها داخل الفرن حتى تنضج وتكتسب اللون الذهبي.


الفكرة الرابعة
سلطة الحمص.. هي من أفضل الاختيارات الصحية لوجبة العشاء وخاصة إنها تساعد الجسم في التخلص من الدهون، كما أنها تحوي مجموعة من الفيتامينات والمعادن والزنك والحديد وهو ما يساعدك في الوقاية من أمراض فقر الدم.

ولتحضيرها نخلط نصف كوب من الحمص المسلوق مع ملعقة طحينة وملعقة من الخل والليمون وربع كوب من الماء حتى نحصل على قوام متجانس وفي النهاية نضيف له الملح والبهارات.


الفكرة الخامسة
الشوفان باللبن.. ويعتبر طاجن الشوفان باللبن من المأكولات المثالية من حيث السعرات الحرارية، ولتحضيرها نقوم بوضع ثلاث معالق من الشوفان مع ملعقة عسل مع التقليب وإضافة الفانيليا وجوز الهند ثم إضافة نصف كوب من اللبن، ثم وضع الخليط بالفرن حتى ينضج ويكتسب اللون الذهبي.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads