الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جفاف البشرة في الشتاء.. عالجيه بـ 5 مرطبات طبيعية من مطبخك

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 01:22 ص
هير نيوز

تتعرض البشرة في فصل الشتاء إلى الجفاف؛ وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، فينصح باتباع عدد من الخطوات لاستعادة رطوبة بشرتك أثناء برد الشتاء من خلال بعض الوصفات المنزلية بمكونات داخل مطبخك كالآتي:

1. وصفة الحليب 
يمكنكِ ترطيب بشرتك يوميًا كل مساء بتدليكها عن طريق استخدام قطن إزالة الميك أب المستدير، وتضعين عليه نصف ملعقة صغيرة من الحليب وتطبقيها على وجهك، وسوف تجدين بشرتك في صباح اليوم التالي مشرقة ونضرة.


2. زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت في ترطيب البشرة، ويمكنك من خلاله تدليك المناطق الجافة في بشرتك، ولكن يفضل استخدامه بعد تدفئته حتى يتغلغل داخل المسام.


3. العسل
يستخدم ذلك السائل الذهبي اللزج في ترطيب البشرة بشكل فعال، كما أنه يتغلغل داخل الخطوط الرفيعة بالوجه ويملؤها فيصبح وجهك أكثر نضارة وإشراقًا، وعليك استخدام العسل على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع وسوف يخلصك من البشرة الجافة والباهتة.


4. السمن 
الزبدة أو السمن المصفى لها قوة خارقة أخرى في ترطيب البشرة، فيمكنك العثور على هذا المكون الطبيعي بسهولة في خزائن مطبخك، كما يمكن أن يمنحك القليل منه في أي منطقة جافة في جسمك نتائج فورية.


5. زيت الزيتون
لا تعد الدهون الصحية في زيت الزيتون مفيدة للقلب والصحة العامة فقط، بل تساعد أيضا في شفاء الجلد وتحسين مظهره من آثار الحبوب، كما يمكن استخدامه مع العسل أو الحليب وتطبيقهم على البشرة للحصول على وجه يشع جمالا وجاذبية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads