الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا تعرفين عن جهاز «pca» للولادة بدون ألم؟.. طبيب نساء يُجيب

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 02:52 ص
هير نيوز

الولادة القيصرية بدون ألم أصبحت الشغل الشاغل للكثير من النساء الحوامل، فكل امرأة تحاول البحث عن معلومات عن ذلك الشيء الذي يجعلها لا تشعر بالألم وقت الولادة القيصرية.

وشرح طبيب النساء والتوليد، الدكتور محمد عز الدين، كل ما يمكن أن تريد المرأة معرفته عن الولادة القيصرية بدون ألم باستخدام جهاز يسمى «pca».

وقال الدكتور محمد عز الدين: «الكثير من النساء تبحث على معلومات عن جهاز pca للولادة القيصرية بدون ألم وتريد معرفة شرح مفصل عن الجهاز حتى يمكنها اتخاذ قرار هل تستخدمه أثناء عملية الولادة القيصرية أم لا، وهذا الجهاز عبارة عن مضخة يتم وضع مجموعة من المواد المهدئة والمخدرة في داخلها ويتم توصيلها بالمحاليل التي تعلق للمرأة التي انتهت من عملية الولادة القيصرية».



اقرأ أيضًا..

لـ«السيدات».. مُميزات وعيوب الولادة الطبيعية في المنزل


وأضاف: «تساعد تلك المواد المهدئة والمخدرة الموجودة في الجهاز على أن لا تشعر المرأة بالألم بعد الولادة، ويمكن أن تستمر مع المرأة لمدة بين 48 أو 72 ساعة حتى تنفذ المهدئات والمسكنات الموجودة بالمضخة حسب استخدام المرأة للجهاز».

وفيما يخص كيفية استخدام جهاز pca بعد الولادة القيصرية لعدم الشعور بالأم، أشار طبيب النساء والتوليد إلى أنه هناك زار متصل بالجهاز يمكنك الضغط عليه كلما شعرتي بألم غير محتمل للجرح، وبمجرد الضغط على الزرار يمنحك هذا كمية من المخدر في المضخة لتساعدك على التخلص من الألم.



وتابع الدكتور محمد عز الدين: «إن الولادة القيصرية بدون ألم أصبحت أكثر شهرة بين النساء، ولذلك يبحثن عن معلومات عنها من أجل استخدامها وعدم الشعور بألم شديد عن الولادة مثلما كان يحدث قديما».

ads