الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفصلان».. كيف تعيدين اكتشاف نفسك؟

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 10:44 م
هير نيوز

الاهتمام بالجانب النفسي يعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن يضعها الأشخاص في الاعتبار، حيث أنه كلما كانت صحتك النفسية بخير وسعادة، كلما يمكنك النجاح في حياتك وتحقيق ذاتك.

ولكن كيف يمكنك تخصيص وقت للترفيه والتنزه واكتشاف نفسك؟، أو ما يسمى بمفهوم الشباب حاليا «الفصلان».



وأشار خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات، الدكتور خالد عبد الحميد، إلى أن تخصيص وقت الحصول على قسط من الراحة والترفيه هو سر أن يكون الأشخاص في حالة نفسية جيدة كما يؤدي ذلك للنجاح في مواجهة الحياة وتحقيق الإنجازات.

وقال خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات لـ«هير نيوز»: «الفصلان من وجهة نظر الشباب هذه الأيام هو وقت من أجل تدليل نفسك فقط، حسب ما بحب كل شخص فهناك من تحب تدليل نفسها عن طريق تخصيص وقت للعناية بنفسها وبشرتها وهناك من يعتبر أن الجلوس أمام كتابه المفضل هو تدليل للنفس أو حتى وقت سماع الموسيقى مع ممارسة الرياضة، فكل شخص لديه شيء يحب أن يقضي وقت فراغه فيه ويستمتع به، ويعتبر هذا أمر صحي تماما لديهم حق فيه».




وأضاف: «كلما جعلت هناك وقت لتفصل نفسك عن العمل والمسؤوليات وتستمتع فقط بتدليل نفسك كلما شعرت بتحسن وأنك في حالة نفسية أفضل، ويمكن أن يساعد ذلك الوقت على اكتشاف نفسك فيمكنك أن تكتشف موهبة جديدة فيك أو شيء تبدع في عمله خلال ذلك الوقت الذي تخصصه لإمتاع نفسك فقط، فهي خطوة تفيد صحتك النفسية والعقلية بشكل كبير وتمنح فرص أفضل في الحياة».

ونصح خبير التنمية البشرية، الفتيات بضرورة تخصيص وقت للراحة والتنزه سواء مع العائلة والأصدقاء أو حتى من أجل الاستمتاع بشيء تحبه يجعلك في حالة أفضل، بدلا من إرهاق نفسك طوال الوقت في دوامة المسؤولية والعمل أو الدراسة أو حتى الأعمال المنزلية.

اقرأ أيضًا..

طبيبة نفسية: جحود الأبناء سببه عدم وجودهم في الـ quality time


ads
ads