الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أتربة تعمي العيون».. احذروا طقس ومفاجأت في جميع أنحاء البلاد

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 04:36 م
هير نيوز

نشرت هيئة الأرصاد الجوية آخر صور الأقمار الصناعية والتي تكشف الطقس الآن وأحوال الرياح المثيرة للأتربة؛ والتي تنتشر على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وبينت وصوله إلى حد العاصفة، ومن المتوقع أن تتقدم لباقي الأنحاء مع الوقت.


 

وكانت هيئة الأرصاد قد كشفت قبلها بساعات ونشرت: "أخبار الطقس الآن وفقا لما تشير إليه آخر صور الأقمار الصناعية؛ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة".


الرياح المثيرة للرمال والأتربة (باللون الوردى )



وأكدت أنه سيستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء ويكون مثير للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، علاوة على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ارتفع الموج (٥:٤) متر.

 

وطرحت عددًا من النصائح في ظل هذه التقلبات والأتربة الجوية:

1. السير بعيدا عن المنازل واللوحات الإعلانية.

2. مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضّل البقاء فى المنازل.

3. القيادة بحذر على الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

 

وكانت الهيئة قد تنبأت منذ صباح اليوم، أن يكون طقس اليوم مائلًا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا، علاوة على نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.


 


فرص لهطول الأمطار اليوم على المناطق الساحلية

كما توقعت أن يشهد الطقس اليوم سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تمتد خفيفة إلى جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة.


على أن تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الساحلية والقريبة من الشاطئ يصاحبها سقوط الأمطار تبدأ من أقصى الغرب عند السلوم لتشمل أغلب مناطق الساحل من الغرب إلى الشرق مع نهاية اليوم كما تمتد إلى مناطق من الدلتا.


وكما يستمر نشاط الرياح مثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق الشمالية لتكون ذروته في ساعات الصباح الباكر حتى نهاية النهار؛ كما تشهد كافة الأنحاء انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وإحساس كبير ببرودة الطقس.


مع نهاية اليوم تستمر سرعات الرياح عالية على شمال سيناء؛ وتهدأ نسبيًا لتكون معتدلة على شمال البلاد.


اقرأ أيضًا..

ads