الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تكشفين ألاعيب الشباب في سنة أولى حب؟.. استشاري العلاقات الأسرية تُجيب

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 12:28 ص
هير نيوز

سنة أولى حب تعتبر مهمة وفارقة في حياة كل فتاة، وبعض الفتيات لا يعرفن أن هناك شباب يتلاعبون بهم، ويتساءل الكثير كيف تكتشف الفتاة ألاعيب الشباب في سنه أولى حب؟.

وتجيب إنجي جمال، استشاري العلاقات الأسرية، عبر موقع «هير نيوز»، على تساؤل كيف تكتشف الفتاة ألاعيب الشباب في سنه أولى حب؟



تقول إنجي جمال، استشاري العلاقات الأسرية، إن هناك الكثير من العلامات تدل على تلاعب الشاب بالفتاة في سنة أولى حب، أولها أنه يعترف فجأة دون مقدمات أنه يحبها دون وجود علامات تدل على ذلك، فضلا عن قيامه باستنزاف طاقتها وأنه يقوم بتضييع وقتها ويحاول طوال الوقت كسب تعاطفها وجعلها تنبهر به.

وتضيف أنه عندما يريد الشاب قضاء طوال الوقت معكِ سواء الخروج أو المكالمات الهاتفية وحينما تحدثينه عن الارتباط يتنصل من كلامه ويحاول الهروب، وخلق الكثير من المبررات، وتجنبه الحديث صراحة، دائما يستخدم عبارات رنانة، و يحاول قطع أفكارك والتحدث معك ومحاولة جعلك دائما تشعرين بالذنب لظنك السيء فيه وهنا يكون قد بدأ اللعب على ذهنك ويحاول إقناعك بأنه شريف ويريد الاستقرار.

كما توضح إنجي جمال، استشاري العلاقات الأسرية، أن الشخص المتلاعب يبحث دائما عن نقاط الضعف لديك لاكتساب ثقتك ويستغل نقاط الضعف جيدا لكي يتلذذ فى التلاعب عليها، كما أنه يلعب دور الضحية للحصول على ما يحتاجه، وحينما تشعرين أنه يسمع أكثر ما يتحدث فاعلمي أنه متلاعب ويريد قضاء وقت فقط دون تعريفك بأشياء كثيرة عنه.



وتشير إلى أنه يجب أن تكتشفي أن الشاب متلاعب، حينما تجدينه يكذب فضلا عن محاولته معرفة جميع التفاصيل عنكِ دون تعريفك بتفاصيل عنه وعن عائلته، حينما لا يجعلك لا تتعرفين على أهله وأسرته، ولا أصدقائه، كما أنه حينما يحاول ابتزازك عاطفيا اعرفي أنه متلاعب.

اقرأ أيضًا..
 

ads
ads