السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة سليم.. بنت بني سويف وأصغر نائبة بالبرلمان

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 12:30 ص
هير نيوز

فاطمة سليم

"السن مجرد رقم" مقولة أثبتت صحتها فاطمة سليم، والتي استطاعت أن تتقلد منصب نائبة بالبرلمان وهي بالعشرينات من عمرها، لتكون أصغر نائبة برلمانية عام 2021، عن القائمة الوطنية بمحافظة المنيا، بالإضافة لعملها كمذيعة أخبار في قناة الحدث.
 

نشأتها
ولدت فاطمة سليم في محافظة بنى سويف عام 1995، تخرجت من كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب " MSA ".


كما حصلت على العديد من الدبلومات المختلفة، أبرزها في علم النفس والموارد البشرية، بعدها عملت في مجال الموارد البشرية في العديد من الشركات، وهي ابنة عضو مجلس الشيوخ ورجل الأعمال أحمد محسن.


عملها كمذيعة
كانت فاطمة سليم ترغب في العمل بمجال الإخراج التليفزيوني، ولكنها تخلت عن الفكرة بعد أن طلبت منها إحدى صديقاتها عمل تعليق صوتي لأحد مشاريعها، وهنا اكتشفت أن لديها موهبة فطرية في التقديم الأمر الذي جعلها تتجه لأن تكون مذيعة.


عملها النيابي
ترشحت فاطمة سليم لانتخابات مجلس النواب 2020، عن تنسيقية حزب الإصلاح والتنمية عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد.

وقد أدت اليمين الدستورية في برلمان 2021، عن "القائمة الوطنية من أجل مصر" بمحافظة المنيا، عن عمر يناهز 25 عامًا، لتكون أصغر نائبة في البرلمان المصري.


عملها الإعلامي والسياسي
عملت فاطمة كمذيعة نشرات إخبارية في قناة الحدث اليوم، وفي عام 2018 انضمت لحزب الإصلاح والتنمية، وتعد أحد المشاركين في حملة من "أجل مصر".

انضمت إلى لجنة الثقافة والآثار والإعلام في مجلس النواب، بالإضافة إلى أن لها العديد من الأنشطة المتعلقة في مجال المرأة وحقوقها.

اقرأ أيضًا..

ads