السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجزر والمحار».. خبيرة تغذية تكشف أبرز الخرافات المنتشرة حول الطعام

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 06:09 ص
هل يساعد الجزر على
هل يساعد الجزر على الرؤية في الظلام؟

كشف خبراء التغذية عن الحقيقة وراء بعض الخرافات الشائعة عن الطعام، ومن بينها ما إذا كان الجزر يساعد على الرؤية في الظلام، وما إذا كانت تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب، وإذا كان المحار يجعلك تشعر بالرضا.




وأجابت ليلى سوتير، أخصائية التغذية، أيضًا عن السؤال الشائع حول ما إذا كان بإمكانك السباحة بعد الأكل، وما إذا كانت الأسماك مفيدة للدماغ.


هل يساعد الجزر على الرؤية في الظلام؟

أكدت ليلى سوتير أن الجزر يحتوي على الكثير من فيتامين (أ) الذي يساعد في الحفاظ على صحة الرؤية، إلا أنه لا يساعدك على رؤية أي شيء أفضل في الظلام، وبالمثل، فإن الاستمتاع بتفاحة في اليوم لن يقلل من فرصك في زيارة الطبيب.




وأضافت: للأسف فإن تناول الكرفس لا يحرق سعرات حرارية أكثر مما تكسبه من تناوله، على الرغم من أن 23٪ يعتقدون أن الأمر كذلك.


وقالت أخصائية التغذية إن الشوكولاتة أو المحار ليسوا من المنشطات الجنسية، وأن 19% ممن يعتقدون ذلك خابت آمالهم، مضيفة: "يعتمد الكثير منا على ما نتذكره من المدرسة عندما يتعلق الأمر بالتغذية، لكننا نتعلم أشياء جديدة طوال الوقت حول ما تفعله الأطعمة المختلفة لصحتنا، مثل فائدة الأطعمة المخمرة لأمعائنا ونظام المناعة لدينا".


وتابعت : "في حين أن بعض ما يتم تناقله عبر الأجيال يعد نصائح رائعة، إلا أن البعض منها ليس كذلك."


ممارسة الرياضة بعد الأكل

لفتت أخصائية التغذية، إلى إن هناك دراسة أثبتت أن 34% من البالغين يعتقدون خطأ أن السباحة بعد الأكل مباشرة أمر لا يجب عليك فعله، وفي الواقع، من الأفضل تجنب ممارسة الرياضة بكثافة عالية بعد تناول الطعام مباشرة.




هل الأسماك مفيدة للدماغ؟

كما كشفت أخصائية التغذية ليلي سوتير، حقيقة إن كانت الأسماك مفيدة للدماغ، حيث قالت: "يعتقد نصفهم تقريبًا أن الأسماك مفيدة للدماغ، وهم على حق ، طالما أنهم يأكلون الأسماك الزيتية، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية في الأسماك الزيتية تساهم في وظائف الدماغ الطبيعية".


اقرأ أيضًا..

أزهري لـ هير نيوز: السمنة بسبب الجن والتخسيس بقانون الجذب "شعوذة"


ads