السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ 5 وصفات طبيعية.. تغلبي على «الكحة الشديدة» لطفلك أثناء النوم

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 04:02 م
هير نيوز

تتألم الكثير من الأمهات حينما يعاني أطفالهن من "الكحة" الشديدة خاصة أثناء النوم، وبعضهن يلجأن للأدوية الطبية التي قد لا تأتي بنتيجة فعالة مثل الوصفات الطبيعية.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 5 وصفات طبيعية لعلاج الكحة لدى طفلك أثناء النوم.


1- وصفة زيت الزيتون


تعتبر وصفة زيت الزيتون من الوصفات السريعة في علاج الكحة؛ حيث يتم خلط قليل من السكر مع زيت الزيتون، ويقدم المزيج إلى الطفل الذي يعاني من الكحة، أو يُدهن صدر الطفل بالزيت.





2- الليمون والعسل


يعتبر الليمون والعسل علاجًا فعالًا وقويًّا للكحة، يمكنك خلط عصير نصف حبة ليمون وملعقة صغيرة من العسل وإعطاء المزيج للطفل؛ كعصير حيث يعتبر الليمون من المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين "C" الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل.


3- مشروب اليانسون


يعتبر مشروب اليانسون قويًّا لعلاج الكحة، وخاصة حينما يُحلى بالعسل الأبيض.. قومي بوضع كيس من اليانسون في كمية مناسبة من الماء المغلي، وبعد أن يبرد، تضاف إليه ملعقة من العسل، ويشربه الطفل؛ حيث إن اليانسون الدافئ يعمل على تهدئة الكحة.




4- الجزر والبرتقال


الجزر والبرتقال مصدران قويان لفيتامين سي، قومي بسلق الجزر وبعد أن ينضج اخلطيه مع كمية مناسبة من عصير البرتقال، ثم قدميه إلى طفلك المصاب بالكحة؛ حيث يعملان على تقوية الجهاز المناعي.
 

5- مشروب النعناع


النعناع من المشروبات القوية لعلاج الكحة قومي بغلي كمية مناسبة من الماء، ثم إضافة أوراق النعناع الطازج إليه، وبعد أن يبرد قليلاً، تضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل ويقدم إلى الطفل، وسوف تلاحظين اختفاء الكحة بعد يومين.


ads
ads