الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبنات الجامعة.. أشياء ضرورية يجب عليكِ مراعاتها عند اختيار تخصصك في الكلية

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 06:01 م
هير نيوز


تحتار بعض بنات الجامعة عند الوصول إلى مرحلة اختيار التخصص في الكلية، فكل كلية تشمل عدة تخصصات وتكون كل فتاة غير قادرة على اختيار التخصص المناسب لها؛ حيث إن ذلك ما يحدد المجال الذي تعمل به في المستقبل.

وأشارت مجلة "socity 19" البريطانية، إلى عدة أشياء ضرورية يجب مراعاتها عند اختيار تخصصك في الكلية، وهي كالآتي:

 


- ماذا أحب؟


 هذا السؤال الصغير هو أبسط الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار أي تخصص في الكلية، فدائما هناك احتمالات أنت تعرفين بالفعل الأشياء التي تحبينها.
 
انطلق وقم بإعداد هذه القائمة الآن، مع تضمين الموضوعات في المدرسة التي كنت تحبها والدورات التدريبية المحددة التي تحبها، وأنشطة ما بعد المدرسة التي تحبها وأنواع الكتب، والموسيقى والأفلام التي تهمك، وحتى مجالات الدراسة التي تأسر خيالك الذي لم تحصل عليه من قبل فرصة للاستكشاف، وأضيفي أي شيء يعجبك له مكان في هذه القائمة؛ حيث يمكنك اتخاذ القرار لأكثر شيء مناسب لك من التخصصات.

- ما الذي أجيده؟


 ما تجيده يكون أكثر تعقيدًا بعض الشيء، وسيتطلب الأمر بعض الصدق والوعي الذاتي لمعرفة ذلك، على سبيل المثال كانت دروس اللغة الإنجليزية دائمًا سهلة للغاية بالنسبة لي وعلى الرغم من أنني لم أكن سيئًا في العلوم كان علي أن أبذل جهدًا أكبر لتحقيق النجاح، فمن هنا يمكنك اكتشاف ماذا تجيد وما يمكنك التفوق فيه أكثر من الآخر من التخصصات المتاحة أمامك.

 

- ما الوظائف التي يمكنني الحصول عليها من خلال شهادتي؟


 على الرغم من أن تخصصك قد يكون ممتعًا حقًا بالنسبة لك، إلا أن المسارات الوظيفية التي ستكون متاحة لك بعد التخرج قد لا تكون كذلك.
 
 لذلك ابحثي عن مسارات مجالات اهتمامك على محركات البحث مثل Google، وكذلك على مواقع الويب الخاصة بالكليات التي تبحثين عنها، وضعي قائمة تشير إلى الوظائف المحتملة التي يمكن أن تأتي من مجال الاهتمام هذا، ويجعل ذلك من الأسهل اختيار التخصص في الكلية.



ads