الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مها أحمد.. الفنانات واتهامات الفسق والفجور بين «فستان رانيا وفوطة فيفي»

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 06:44 م
مها أحمد
مها أحمد

بعد الفيديو الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي للفنانة مها أحمد يتضمن حوار مع شاب على تطبيق «ميجو»، وصفه البعض بأنه يتنافى مع قيم المجتمع المصري، تقدم المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع، ببلاغ ضد الفنانة لاتهامها بنشر الفسق والفجور.


مها أحمد ليست الأولى         

كثير من الفنانات خلال السنوات القليلة الماضية تعرضن إلى انتقادات حادة؛ بسبب ما يقدمونه من أعمال أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو بسبب ملابسهن.


  

لذلك يرصد «هير نيوز» في التقرير التالي أبرز الفنانات اللاتي اتهمن بنشر الفسق والفجور على النحو الآتي:




رضا الفولي

حاولت الفنانة المغمورة رضا الفولي، أن تتسلق سلم الشهرة سريعًا حيث صورت كليب خادش للحياء، وعلى الفور طالتها سهام البلاغات، وقضت محكمة جنح مستأنف العجوزة، بالحبس 6 أشهر على الراقصة رضا الفولي الشهيرة بـ"سلمى" بعد إدانتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور.


رانيا يوسف

الفنانة رانيا يوسف دائمًا ما تُثير الجدل في إطلالاتها، في كل مناسبة سواء مناسبة رسمية أو على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تُعد من أكثر الفنانات اللاتي أثرن الجدل مؤخرًا، خاصة وقت ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2019 بفستان، اعتبره كثيرون "خادشاً للحياء".




الفستان الذي ظهرت به الفنانة رانيا يوسف في المهرجان، استدعى اتهامها بعشرات البلاغات أمام النيابة العامة، بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور، وإغراء القُصر، ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، بسبب الفستان الذى ارتدته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


وعلى الفور وبعد واقعة الفستان، قررت النيابة العامة حفظ القضية بعد أن استمعت إلى أقوال رانيا يوسف، التي اعتذرت عن الملابس، مؤكدة أن إحدى القطع سقطت منها ما أدى إلى ظهورها بهذا الشكل.


فيفي عبده

ظهرت الراقصة فيفي عبده من قبل على مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع فيديو وهي ترقص بـ"فوطة حمام"، مما أثار جدلًا كبيرًا وغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك الفعل يتعارض مع قيم المجتمع المصري.




محام تقدم على الفور ببلاغ للنائب العام المصري، ضد الراقصة فيفي عبده، يتهمها فيه بـ"نشر الفسق والفجور". حيث استند المحامي في البلاغ إلى فيديو ظهرت خلاله فيفي عبده على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وهي ترقص بـ"فوطة حمام"، موضحًا في بلاغه أن الفيديو أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتنافى مع الآداب العامة لقيم المجتمع المصري.


دينا

دائمًا ما تحدث الراقصة دينا الجدل بسبب جرأتها في التصريحات، وحديثها عن الرقص الشرقي بصورة إيجابية، ولذلك كانت دائمًا محل اتهام بالتحريض على الفسق والفجور.




وعلى الرغم من كل الانتقادات التي توجه للراقصة دينا، إلا أن محكمة مصرية برأتها من تلك التهمة على خلفية تقديمها برنامجًا تلفزيونيًا عام 2014 لتعليم الفتيات الرقص.


اقرأ أيضًا..

«نشر الفسق والفجور».. بلاغ للنائب العام ضد الفنانة مها أحمد


ads