الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب حكايات الميراث.. ابن يُلفق قضية شرف لأمه وشقيقاته طمعًا في أموالهن

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 02:49 ص
هير نيوز

داخل أروقة المحاكم ألوان من القضايا المختلفة، البعض منها لها طابع مأساوي والأخرى درامية وغيرها كوميدية، ففي الفترة الأخيرة ارتفعت حدة الخلافات على الميراث خاصة بين الرجال والسيدات.

جرائم قضايا الميراث
ألوان من الجرائم ترويها لنا صفحات الجرائد كل صباح حول طرق شيطانية لجأ لها أصحاب المصالح من أجل الحصول على الميراث من أشقائهم دون وجه حق.
 

ويقول الدكتور أحمد القرماني، أستاذ القانون الجنائي والشهير إعلاميًا بـ "الأفوكاتو"، إن هناك العديد من التصرفات التي تُعد دخيلة على مجتمعنا الشرقي يقوم بها الرجال من أجل الاستيلاء على ميراث شقيقاتهم الفتيات خاصة بعدما بلغت عدد قضايا الميراث داخل أروقة المحاكم إلى 150 ألف قضية.
 

أغرب قضية ميراث
وأشار أستاذ القانون الجنائي إلى أن قضايا الميراث زادت بشكل ملحوظ خلال العشر سنوات الماضية ولذلك تدخل المشرع بموجب القانون رقم ٢١٩ لسنة ٢٠١٧ بإضافة المادة ٤٩ لمعاقبة كل من يحجب الميراث ويمتنع عن تسليمه لمستحقيه وامتد العقاب لكل من يمنع أي أوراق ومستندات الميراث.
 

وأشار الخبير القانوني إلى أن أغرب قضية ميراث وردت أمامه لرجل ثري رحل تاركًا ابن وأختين وزوجة، وكانت التركة كبيرة إلا أن الطمع شب بين الورثة وتعدى الابن على والدته وأخواته الفتيات ووصل الأمر إلى ساحات المحاكم وحقق القاضي في القضية بنفسه وكشف القاضي أن الابن تعدي بالضرب ولفق قضية شرف أخلاقية لوالدته وأخواته البنات.

اقرأ أيضًا..

ads