الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ننشر تفاصيل وفاة شقيق تيسير فهمي داخل مستشفى بالمهندسين

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 05:53 م
تيسير كمال
تيسير كمال

غاب نجوم الفن اليوم عن تشييع جنازة شقيق الفنانة تيسير فهمي، الذي وافته المنية أمس، نتيجة حريق في أحد المستشفيات التي كان يتلقى العلاج فيها عقب إصابته بفيروس كورونا.


تفاصيل وفاة شقيق الفنانة تيسير فهمي

ظهرت الفنانة تيسير فهمي في حالة حزن شديد، وانهارت من البكاء بمجرد خروجها من سيارتها، وقال طلعت فهمي شقيق الفنانة تيسير فهمي، إن الأسرة كانت في طريقها إلى المستشفى لإخراج شقيقه منها، ليتفاجأوا بعربات مطافي وإصابة ووفاة عدة أشخاص منهم أخيه اختناقا في الحريق.


 


حريق غرفة العناية المركزة

وأضاف طلعت فهمي، أن الحريق نشب في غرفة العناية المركزة، وتوفي شخصان بالاختناق بسبب كثرة الدخان صعودًا، حيث التهم الحريق أجهزة وأسِرّة المرضى في غرفة الرعاية المركزة المخصصة للعزل وعلاج مرضى فيروس كورونا الذين تم حجزهم بالرعاية المركزة، ومن بينهم شقيق تيسير فهمي، بعد وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي لنقص الأكسجين في أجسادهم، فلم يحتملوا الأدخنة المنبعثة من النيران والتي بدأت في جهاز تنفس صناعي بجوار سرير شقيق تيسير فهمي لحدوث ماس كهربائي به.


وهرع الأطباء ورجال الحماية المدنية لإخلاء غرفة الرعاية المركزة وإنقاذ المرضى، إلا أن 4 منهم لم يتحملوا الأدخنة التي ملأت رئاتهم ففارق اثنين الحياة نتيجة الاختناق، وتم إخضاع الاثنين الآخرين للعلاج.


واُتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال واقعة مصرع شقيق تيسير فهمي، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، بعد أن أصبح واحدًا من أكثر حوادث الحريق مأساوية .


 


كلمات تيسير فهمي على صفحتها

وكتبت الفنانة تيسير فهمي، منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، علقت من خلاله على حادث وفاة شقيقها «علي» في حريق مستشفى خاص بالمهندسين.


وكتبت تيسير فهمي، عبر فيسبوك: "شقيقي علي فى ذمة الله، أشكر كل من تقدم بالمواساة أو التعزية لي سواء على العام أو الخاص أو الاتصال أو الحضور شخصيًا.. شكرًا من القلب".


وقد أعلنت الفنانة تيسير فهمي إلغاء عزاء شقيقها بالمسجد، واكتفت بأن يكون العزاء في المقابر بسبب انتشار كورونا، مضيفة أن الدفن بمقابر الأسرة الكائنة بمنطقة الوفاء والأمل.


 


تيسير فهمى فى سطور 

الجدير بالذكر أن تيسير فهمي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وعملت فى بداياتها في مسرح الشباب، ثم في التلفزيون من خلال عدة مسلسلات منها (الغضب، العقاب). 


ثم اتجهت بعد ذلك إلى السينما بعد أن رشحها المخرج (بركات) الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهدًا تمثيليًا أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم (شباب تحت العشرين) عام 1979، لتنطلق بعدها وتتعدد أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.


ومن أبرز أعمال تيسير فهمي في السينما "التوت والنبوت، الليلة الموعودة، العوامة رقم 70، صيد الحيتان".


أمّا فى التليفزيون فقد قدمت عددًا من الأعمال الناجحة، مثل "أماكن في القلب، ورأفت الهجان 1، وجمهورية زفتى".


اقرأ أيضًا..

من الفقر إلى الغنى.. رانيا يوسف في عالم "المماليك" ديسمبر المقبل


ads
ads